الأربعاء , 18 يوليو 2018
الرئيسية » سياسة » معيتيق يؤكد خلال لقائه بالمستشار العسكري للبعثة الأممية على ضرورة توحيد المؤسسة العسكرية

معيتيق يؤكد خلال لقائه بالمستشار العسكري للبعثة الأممية على ضرورة توحيد المؤسسة العسكرية

بحث النائب بالمجلس الرئاسي “أحمد عمر معيتيق”، خلال لقائه صباح الأربعاء بالمستشار العسكري لممثل بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا “جوزيف بولتز” الوضع العام في ليبيا والجهود المبذولة لتوحيد المؤسسة العسكرية والأمنية.

وقالت إدارة التواصل والإعلام في رئاسة مجلس الوزراء إن اللقاء الذي جرى في ديوان مجلس الوزراء بطرابلس ناقش ماتشهده العاصمة الليبية من استقرار والعمل على توسيع دائرته لتشمل كل مناطق ليبيا.

وأكد النائب أحمد معيتيق على الجهود المبذولة في هذا السياق من أجل توحيد المؤسسة العسكرية لضمان استقرار وأمن ليبيا، تمهيداً لنجاح الانتخابات المقبلة والدخول في مرحلة البناء والتنمية.

الجدير بالذكر أن اللجنتين المشاركتين في اجتماعات توحيد الجيش الليبي في العاصمة المصرية القاهرة اتفقت في نهاية الشهر الماضي على إعادة التاكيد على الثوابت الوطنية الراسخة للجيش الليبى – التي تم الاتفاق عليها خلال الجولات السابقة – وعلى رأسها الحفاظ على وحدة وسيادة ليبيا وعلى مدنية الدولة وعلى ضرورة الابتعاد بالمؤسسة العسكرية عن الاستقطابات سواء السياسية أو الجهوية والتى من شأنها التأثير بالسلب على الأداء الاحترافى والدور الوطنى للجيش الليبى.

وشدد البيان الختامي للاجتماعات على ضرورة المضي في مشروع توحيد الجيش الليبى بما يجعله قادراً على التعاطى بشكل إيجابى وفاعل مع التحديات التي تواجهها الدولة الليبية حالياً ومستقبلاً في ضوء المخاطر المحدقة بها، سواء ما يتعلق بخطر الإرهاب أو الهجرة غير الشرعية أو الجريمة المنظمة أو غيرها من التهديدات التي من شأنها تهديد استقرار ليبيا.

واتفق المجتمعون على مواصلة الاجتماعات في القاهرة خلال الفترة القليلة المقبلة بغية استكمال اللجان الفنية الأربع -التي تشكلت خلال الجولات الست السابقة- لعملها فيما يتعلق بآليات التنفيذ والتطبيق الفعلى للمشروع الوطنى لتوحيد الجيش الليبى، بما يتلاءم مع مهامه المنوط بها، وكذلك لتلبية متطلبات واحتياجات الدولة الليبية والتغلب على التحديات التي تواجهها على صعيد مكافحة الإرهاب وتأمين الحدود ومكافحة الهجرة غير الشرعية.

وأجريت جولة المباحثات الأخيرة برعاية القيادة السياسية في مصر من خلال اللجنة المصرية المعنية بالملف الليبي، وشارك في الاجتماعات كل من رئيس الأركان التابع لحكومة الوفاق المعترف بها دوليا ورئيس أركان عملية الكرامة عبدالرازق الناظوري.

الجدير بالذكر أن عدة أطراف عسكرية في غرب ليبيا أعلنت رفضها لمسار حوار القاهرة، الهادف لضم اللواء المتقاعد خليفة حفتر إلى الجيش الليبي ومن المتوقع أن يعقد لقاء عسكري كبير في غرب ليبيا لمناقشة حوار القاهرة.

شاهد أيضاً

وكيلة الخارجية الإيطالية: هناك التزام بجعل موانئ ليبيا آمنة

أكدت وكيلة وزارة الشؤون الخارجية الإيطالية إيمانويلا ديل ري، أن هناك التزاما قويا بجعل الموانئ الليبية …

تعليق واحد

  1. اخر ما خطر على تركيا وقطر واستخباراتهم لخلق بلبلة غير مفهومة – وتداخلات عسكرية لشبه دولة في مراحل الانقسام النهائية تحتاج الى بعض الهرمونات والمواد الكيميائية لتحفيز الانقسام الارهابوليزمي في غرب ليبيا -الهدف كالاتي – انطلاق الطائرات داخل ليبيا في اتجاهات مختلفة وياتي خبر عاجل على قناة النباء -لقد فقدت احدى طائراتتنا الاتصال وقصفت بالخطاء موقع بالرجمة يعتقد انه ملاذ للارهابيين – والقاعدة الصحيحة بالنسبة لهم الارهاب في الشرق لا يخصهم وهو تابعهم -ولكن العملية استخباراتية عسكري المقصود منها اثارة حرب في ليبيا – االلهم نعوذ بك من شرورهم ونجعلك اللهم في نحورهم اللهم اكفي ليبيا شرهم بما شئت — اللهم امين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.