الأربعاء , 19 ديسمبر 2018
الرئيسية » سياسة » خلال لقائه بالسفيرة الفرنسية… وزير الداخلية الليبي يدعو السفارات الأجنبية إلى العودة للعاصمة طرابلس

خلال لقائه بالسفيرة الفرنسية… وزير الداخلية الليبي يدعو السفارات الأجنبية إلى العودة للعاصمة طرابلس

استعرض وزير الداخلية المفوض في حكومة الوفاق الوطني الليبية عبد السلام عاشور الوضع الأمني داخل العاصمة الليبية طرابلس خلال لقائه بالسفيرة الفرنسية لدى ليبيا بريجيت كورمي يوم الإثنين داعياً كافة السفارات الأجنبية إلى العودة واستئناف أعمالها من داخل العاصمة.

وأبدى وزير الداخلية عبدالسلام عاشور رغبة الوزارة في التعاون مع الجانب الفرنسي في كافة المجالات الأمنية من تدريب وتطوير لأداء منتسبي وزارة الداخلية، بحسب بيان نشرته وزارة الداخلية في حكومة الوفاق الوطني الليبية.

وأكد عاشور أن وزارة الداخلية لديها رؤية أمنية من شأنها الحفاظ على أمن المواطنين والأملاك العامة والخاصة، وتطرق خلال اجتماعه مع السفيرة الفرنسية يوم الإثنين إلى ظاهرة الهجرة غير الشرعية وما سببته من مشاكل أمنية لدول العالم ولدول حوض المتوسط خاصة.

وأبدت سفيرة فرنسا خلال الاجتماع الذي عقد بمقر الوزارة بطرابلس رغبة بلادها في توطيد العلاقات الثنائية مع ليبيا خاصة في المجالات الأمنية ، بحسب ما نشره المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية الليبية.

الجدير بالذكر أن السفارات الأجنبية غادرت العاصمة الليبية طرابلس مع توتر الأوضاع الأمنية وانطلاق عملية فجر ليبيا في عام 2014 واستمرت في العمل من العاصمة التونسية، وعادت عدة سفارات أجنبية إلى ممارسة عملها من طرابلس خلال الفترة الماضية مع تحسن الأوضاع الأمنية في البلاد، وبعد مباشرة حكومة الوفاق الوطني الليبية لأعمالها من العاصمة طرابلس، ومن بينها سفارة إيطاليا وتركيا وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

شاهد أيضاً

كتائب من طرابلس تعلن توحدها تحت مسمى “قوة حماية طرابلس”

أعلنت القوى الأمنية الرئيسية بالعاصمة طرابلس المنضوية تحت حكومة الوفاق الوطني، توحدها تحت مسمى “قوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.