الأربعاء , 19 ديسمبر 2018
الرئيسية » سياسة » وزير داخلية الوفاق عقب هجوم بوابة الستين: مكافحة الإرهاب قاسم مشترك بين الليبيين

وزير داخلية الوفاق عقب هجوم بوابة الستين: مكافحة الإرهاب قاسم مشترك بين الليبيين

قال وزير الداخلية في حكومة الوفاق الوطني الليبية عبدالسلام عاشور: إنمكافحة الإرهاب تظل قاسما مشتركا بين أبناء البلد الواحد.

وجاء ذلك في بيان له الأحد، تعليقا على الهجوم الانتحاري الذي استهدف بوابة الستين جنوب إجدابيا، والذي أضيب فيه ثلاثة من قوات عملية الكرامة.

ودعا عاشور كل الفرقاء السياسيين في ليبيا والغيورين على الوطن إلى تقديم التنازلات وإن كانت مؤلمة للوصول بليبيا إلى بر الأمان.

وأضاف البيان أن هذه العملية الإرهابية ليست الأولى ولن تكون الأخيرة إلا إذا أراد الليبيون أن يجتمعوا ، لأنهم في حال عدم اجتماعهم سيصطادهم الإرهاب منفردين، لا سيما وأن التشتت يسهل الإرهاب وانتهاك السيادة.

وكان تنظيم الدولة داعش قد تبنى الهجوم الذي استهدف بوابة الستين جنوب مدينة اجدابيا شرق ليبيا الجمعة.

وفي بيان نشرته وكالة أعماق السبت قال التنظيم إن “عبدالرحمن المهاجر” نفذ الهجوم بسيارة مفخخة استهدفت النقطة، ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من الجنود وتدمير 4 سيارات.

وكان آمر غرفة عمليات اجدابيا التابعة لعملية الكرامة فوزي المنصوري قد قال الجمعة إن بوابة الستين جنوب مدينة اجدابيا الواقعة شرق ليبيا استهدفت بتفجير سيارة.

من جهة أخرى قالت عضو المكتب الإعلامي في غرفة عمليات سرت انتصار محمد إن ثلاثة أشخاص أصيبوا بجراح في تفجير سيارة يقودها انتحاري في بوابة الستين جنوب اجدابيا، من بينهم عسكري واثنان من الجنسية السودانية كانا مجتجزين في البوابة نظرا لدخولهما البلاد بطريقة غير شرعية، مبينة أن سيارات الإسعاف نقلت المصابين إلى اجدابيا.

وأدى استهداف بوابة بالقرب من مدينة ودان في منطقة الجفرة وسط ليبيا إلى مقتل ثلاثة جنود وإصابة أربعة بجراح في 21 من فبراير شباط الماضي.

يُذكر أن تنظيم الدولة كان قد استهدف بوابة الفقهاء بالجفرة، في نهاية العام الماضي، وأدى الهجوم إلى مقتل 12 عنصرا من عناصر تأمين البوابة، وإصابة أربعة آخرين.

ويعتبر هذا الهجوم الرابع الذى يُشن على بوابات تابعة لقوات الكرامة، خلال نحو خمسة أشهر حيث استهدف التنظيم في أكتوبر الماضي البوابة ذاتها جنوب مدينة اجدابيا شرق البلاد، وقتل عنصرين وجرح 12 آخرين جراء الهجوم آنداك.

شاهد أيضاً

الاتحاد الأوروبي يعدل مهمة بعثته في ليبيا

أصدر المجلس الوزاري الأوروبي أمس الإثنين، قراراً بتوسيع صلاحيات بعثته لضبط الحدود في ليبيا، لتشمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.