السبت , 26 مايو 2018
الرئيسية » سياسة » رئيس برلمان ليبيا: حكومة الوفاق هي حكومة وصايا وغير شرعية

رئيس برلمان ليبيا: حكومة الوفاق هي حكومة وصايا وغير شرعية

قال رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح: إن حكومة الوفاق الوطني، هى حكومة وصاية ولم نعرف من اختار هذه الأسماء لتمثل الحكومة الليبية، وإن مجلس النواب والمؤتمر الوطنى لم يكونوا فى الصورة خلال اختيار تلك الحكومة.

ووصف صالح خلال لقاء مع صحيفة اليوم السابع المصرية، الإثنين،الاتفاق السياسى بالمسرحية التى أعدها وأخرجها المجتمع الدولي، ورغم قبولنا الجزئى به، لكن الحقيقة أنه لا وجود لاتفاق سياسى. حسب تعبيره.

وبيّن صالح أن بعض الدول العربية تتعامل معها وكأن الحكومة الليبية المؤقتة المنبثقة عن مجلس النواب غير شرعية. وفق الصحيفة.

وعن المجلس الأعلى للدولة قال صالح: إن المجلس الأعلى للدولة غير موجود حتى يقوم مجلس النواب بالتعديل الدستوري، ولكن المجتمع الدولي هو من فرض هذا الجسم، وفق قوله.

وأضاف رئيس مجلس النواب، أن العمليات العسكرية التي ستطلقها قوات الكرامة في درنة سينسق فيها مع السلطات المصرية، مؤكدا أن العملية العسكرية  “لتحرير مدينة درنة” أولوية لمصر؛ حتى لا تفر “المجموعات الإرهابية” المتمركزة في المدينة إلى الأراضي المصرية.

وفي سياق الانتخابات، أكد صالح أن مجلس النواب سيصدر قانون الانتخابات الرئاسية، والتشريعية، بعد إقرار الدستور، مشيرا إلى ضرورة الانتهاء من الدستور في العام الحالي، والاستفتاء عليه بعد شهر بعد الانتهاء من كتابته، وفق قوله.

وأوضح صالح أنه إذا قضت المحكمة بصحة إحالة مشروع الدستور إلى مجلس النواب، فإنه يجب على المجلس حينها إصدار قانون الاستفتاء، وإذا حكمت بانتهاء ولاية الهيئة التأسيسية، فسيشكل مجلس النواب هيئة تأسيسية جديدة، وفق قوله.

وأشار رئيس مجلس النواب، بأنهم منذ 7 أشهر يسعون لعقد جلسة؛ لتعديل الإعلان الدستوري حتى تشكل هيئة تأسيسية جديدة.

شاهد أيضاً

فرار 140 مهاجر غير شرعي من أماكن احتجازهم في بني وليد

نقلت وكالة رويترز عن مصدر محلي وتقرير للأمم المتحدة أن نحو 140 مهاجرا من شرق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *