السبت , 26 مايو 2018
الرئيسية » سياسة » الأعلى للدولة يدعو الصليب الأحمر للتدخل ورفع الحصار عن درنة

الأعلى للدولة يدعو الصليب الأحمر للتدخل ورفع الحصار عن درنة

دعا المجلس الأعلى للدولة في ليبيا اليوم الإثنين اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى المساعدة في رفع الحصار عن مدينة درنة شرق ليبيا.

وطالب المجلس في خطاب موجه إلى رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير، من عضوي المجلس الأعلى للدولة منصور الحصادي وحسن استيتة،  بالتدخل للسماح بدخول الاحتياجات الإنسانية العاجلة من مواد غذائية ووقود إلى المدينة وتسهيل دخول وخروج سيارات العائلات.

ودعا المجلس الأعلى للدولة الصليب الأحمر إلى المساعدة في زيارة المحتجزين خارج سلطة القانون في سجون عملية الكرامة، وتأمين الاتصالات ونقل الرسائل بين المحتجزين وذويهم والمساعدة في البحث عن المفقودين من أبناء مدينة درنة.

وطالب المجلس الأعلى للدولة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمتابعة ومراقبة مدى الالتزام بالقانون الإنساني بخصوص ما يتعرض إليه أهالي درنة من حصار.

وثمن المجلس الأعلى للدولة جهود الصليب الأحمر المبذولة من أجل الإنسانية وحماية المدنيين وضحايا الحروب والنزاعات في جميع أنحاء العالم.

وتعاني مدينة درنة من حصار فرضته المجموعات المسلحة التابعة لعملية الكرامة منذ أكثر من عام ونصف ويمنع أفراد المجموعات المسلحة دخول الوقود والمواد الغذائية والسلع إلى المدينة، والجدير بالذكر أن عملية الكرامة دفعت خلال الأيام الأخيرة بتعزيزات عسكرية إلى ضواحي المدينة تحضيرا لعملية كبيرة لاقتحامها.

شاهد أيضاً

فرار 140 مهاجر غير شرعي من أماكن احتجازهم في بني وليد

نقلت وكالة رويترز عن مصدر محلي وتقرير للأمم المتحدة أن نحو 140 مهاجرا من شرق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *