السبت , 26 مايو 2018
الرئيسية » سياسة » ونيس بوخماد يطالب بتركيب كاميرات مراقبة في مساجد بنغازي

ونيس بوخماد يطالب بتركيب كاميرات مراقبة في مساجد بنغازي

طالب رئيس الغرفة الأمنية المركزية بنغازي التابعة لعملية الكرامة “ونيس بوخمادة” بالإيعاز إلى جميع مساجد المدينة بضرورة تركيب كاميرات مراقبة وربطها مع كاميرات الغرفة الخاصة، بإدارة البحث الجنائي.

وقال المكتب الإعلامي للغرفة في صفحته الرسمية على الفيسبوك اليوم الجمعة إن بوخمادة أعطى مهلة للمسؤولين لفترة أسبوعين لتنفيذ القرار، من تاريخ استلام الكتاب المرسل، ولوح بمحاسبة مسؤولي المساجد في حالة عدم التنفيذ.

وارتفعت حصيلة تفجير مسجد سعد بن عبادة في منطقة البركة ببنغازي إلى 115 جريحا إضافة إلى قتيل واحد، بحسب ما أفادت به المصادر الطبية في مدينة بنغازي.

وقال خليل قويدر مسؤول مكتب الإعلام في مركز بنغازي الطبي لموقع ليبيا الخبر إن المستشفى استقبل ستة وثلاثين جريحا جراء الحادثة، بينما أوضحت فادية البرغثي مسؤولة مكتب الإعلام في مستشفى الجلاء للجراحة أن المستشفى استقبل قتيلا وتسعة وسبعين جريحا آخرين تتراوح حالتهم بين المتوسطة والحرجة.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الآن، وتضاربت الأنباء حول كيفية حدوث التفجير.

من جهته قال الناطق الرسمي باسم مديرية أمن بنغازي معتز العقوري، لموقع ليبيا الخبر إن التفجير الذي استهدف مسجد سعد بن عبادة في منطقة البركة نفذ بواسطة حقيبتين ناسفتين وضعت إحداهما في دورة المياه بالمسجد ووضعت الأخرى في مركز تحفيظ القرآن.

وأظهرت الصور المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي أضرارا مادية في أنحاء المسجد المستهدف، وعددا من المواطنين الذين يحاولون إسعاف الجرحى ونقلهم إلى المستشفى.

وبعد وقوع الحادثة بدقائق قطعت شبكة الاتصالات الخاصة بشركتي ليبيانا والمدار عن معظم أنحاء مدينة بنغازي، بينما لم تتأثر شبكة الإنترنت بهذا الانقطاع، ولم تعلن الشركتان أسباب الانقطاع الذي حدث أيضا بعد تفجير مسجد بيعة الرضوان في السلماني منذ أسبوعين.

ويعد هذا الهجوم الثاني من نوعه والذي يستهدف المساجد في المدينة عقب سيطرة عملية الكرامة على مدينة بنغازي بشكل كامل، وخلف تفجير آخر منذ نحو أسبوعين استهدف مسجد بيعة الرضوان في منطقة السلماني عقب صلاة العشاء تسعة وثلاثين قتيلا إضافة إلى أكثر من مائة جريح.

 

شاهد أيضاً

فرار 140 مهاجر غير شرعي من أماكن احتجازهم في بني وليد

نقلت وكالة رويترز عن مصدر محلي وتقرير للأمم المتحدة أن نحو 140 مهاجرا من شرق …

تعليق واحد

  1. سبب قطع شركات المدار زليبباما واضح وهو أن مصل هذه التفجيرات تتم عن بعد بإستخدام هاتف نقال .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *