الجمعة , 15 ديسمبر 2017
الرئيسية » سياسة » قصف على بنغازي

قصف على بنغازي

ليبيا الخبر

قالت مصادر محلية ببنغازي إن طائرة حربية من طراز”ميج23″تابعة لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر قصفت بيتا سكنيا يقع بالحي الجامعي ومقابل لكتيبة السابع عشر من فبراير التابعة لمجلس شورى ثوار بنغازي.

وقالت المصادر إن البيت المستهدف مازال قيد الإنشاء وخاليا من السكان حيث استهدفته الطائرة بصاروخ أدى إلى تدميره بشكل كامل وإحداث أضرار بالبيوت المجاورة له.

وذكرت المصادر أن الطائرة قامت عقب ذلك بالتحليق في المنطقة التي يقع فيها ميناء بنغازي البحري وأطلقت صاروخا سقط بالقرب من الحوض الذي ترسو به السفن في الميناء.

وفي سياق متصل شهدت بنغازي وقفة احتجاجية بساحة الحرية شارك فيها المئات من الأهالي الذين طالبوا بإسقاط البرلمان الحالي وتنظيم انتخابات عاجلة ومبكرة لاختيار من وصفوهم بالمرشحين الشرفاء.

ودعا الأهالي مجلس شورى ثوار بنغازي إلى الاضطلاع بمهام تأمين مدينة بنغازي وإيقاف الاغتيالات التي شهدتها المدينة في الآونة الأخيرة.

وعبر الأهالي في شعاراتهم التي رفعوها عن رغبتهم في المحافظة على ثورة فبراير وعبروا عن رفضهم لما وصفوه بالانقلاب العسكري الذي يقوده اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

كما خرجت مظاهرات بعدة مدن ليبية كطرابلس  وغريان ومصراتة  الجمعة، لدعم المؤتمر الوطني تحت شعار (جمعة الشهداء أمازيغ وعرب لإسقاط البرلمان) لتصحيح مسار الثورة ومساندة حكومة الإنقاذ الوطني.

وفي سياق آخر كلف رئيس الأركان العامة المكلف من قبل مجلس النواب عبدالرازق الناظوري، اليوم الجمعة، العقيد أحمد بوزيد المسماري ناطقا عسكريا  باسم رئاسة الأركان العامة للجيش.

إلى ذلك قال عضو بمجلس النواب الليبي المنعقد بطبرق  إن حكومة عبد الله الثني التي وافق عليها المجلس نهاية الأسبوع الماضي ستؤدي اليمين القانونية الأحد القادم، مضيفا أن نواب المجلس سيدخلون في عطلة إجازة عيد الأضحى الإثنين القادم بسبب بُعد المناطق القادمين منها، وطول فترة إقامتهم بطبر

شاهد أيضاً

دينغوف يدعو إلى توخى الحذر في رفع حظر الأسلحة عن ليبيا

دعا رئيس مجموعة الاتصال الروسية حول التسوية الليبية ليف دينغوف، إلى توخى الحذر في مسألة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *