السبت , 21 أبريل 2018
الرئيسية » سياسة » تونس تجدد حرصها على إعادة الأمن والاستقرار في ليبيا

تونس تجدد حرصها على إعادة الأمن والاستقرار في ليبيا

جدد رئيس الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، الجمعة، دعم بلاده للشعب الليبي وحرصها على إعادة الأمن والاستقرار في ليبيا  ومساعدته للخروج من الأزمة الراهنة التى تمر بها.

وبيّن السبسي، في لقائه مع مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية جيفري فيلتمان في تونس، أنه يشجع الحوار بين مختلف مكونات الشعب الليبي لإيجاد حل سياسي للأزمة القائمة وبناء دولته ومؤسساته وفق ما نقلته صفحة الرئاسة التونسية على فيسبوك.

وأكّد رئيس الدولة، التزام تونس بمواصلة دعم الحلّ السياسي في ليبيا ومساندتها لجهود الأمم المتحدة وخطة مبعوثها الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، واستعدادها لمزيد التعاون والتشاور مع بعثة الأمم المتحدة للتقدم بعملية التسوية السياسية.

من جانبه عبر فيلتمان عن تقديره للجهود التي تقوم بها تونس من أجل إعادة الأمن والاستقرار إلى ليبيا وإيجاد تسوية سياسية شاملة للأزمة الليبية.

 وأثنى فيلتمان على دعم تونس القوي لبعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا، وتوفير الظروف المناسبة لها للاضطلاع بمهامها بما مكّنها من تحقيق تقدم إيجابي في تنفيذ خطتها لإيجاد حل سياسي في ليبيا.

ووصل مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية جيفري فيلتمان إلى تونس صباح الجمعة، رفقة مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة بعد زيارة قام بها إلى ليبيا الأربعاء الماضي، التقى خلالها رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج في طرابلس ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح في شرق ليبيا.

شاهد أيضاً

11 جريحا في تجدد المواجهات بسبها جنوب غرب ليبيا الجمعة

قال مسؤول مكتب الإعلام في مركز سبها الطبي أسامة الوافي السبت إن 11 شخصا أصيبوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *