الأحد , 21 يناير 2018
الرئيسية » سياسة » سيالة: نتعاون مع واشنطن للخروج من قائمة الدول التي يمنع مواطنيها الدخول لأمريكا

سيالة: نتعاون مع واشنطن للخروج من قائمة الدول التي يمنع مواطنيها الدخول لأمريكا

أكد وزير خارجية المفوض بحكومة الوفاق الوطني محمد سيالة، أن ليبيا تتعاون مع واشنطن وتقدم جميع البيانات اللازمة للخروج من قائمة الدول التي لا يمنح مواطنيها تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة.

وأشار سيالة، في مقابلة مع وكالة “سبوتنيك” الروسية أمس الأربعاء، إلى أن الولايات المتحدة رفعت ليبيا من فئة الدول غير المتعاونة.

وقال سيالة، تعليقا على قرار المحكمة العليا الأمريكية بوضع قيود على تأشيرات سبع دول لدخولها: “هذا الموضوع هو محل نقاش مستمر مع الخارجية الأمريكية ومع وزارة الداخلية وهناك ترتيبات وهناك طلبات من ليبيا علينا تلبيتها لنخرج من هذه الفئة”، وفق ما نشرت الوكالة الروسية.

وأضاف سيالة: “تتعلق الطلبات بنوعية جواز السفر، حيث يحتاجون لجواز سفر (بيومتري)، وقد تعهدنا بإصدار جواز سفر (بيومتري) وتعهدنا بالتعاون الكامل”،.

وأوضح وزير خارجية المفوض بحكومة الوفاق الوطني، أن ليبيا خرجت من الفئة التي وضعت فيها من قبل أمريكا، وهي الفئة غير المتعاونة في تقديم البيانات، إلى الفئة المتعاونة وأنهم الآن يقدمون كل البيانات تمهيدا لإخراج ليبيا من قائمة الدول المحظورة، وفق قوله.

وكانت المحكمة العليا الأمريكية، قد وافقت في الرابع من ديسمبر الجاري، على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الذي أصدره في مارس الماضي، القاضي بمنع دخول مواطني 7 دول من بينها ليبيا إلى الولايات المتحدة.

شاهد أيضاً

المجلس الرئاسي يواصل مشاوراته حول التعديل الوزاري وتوسعة الحكومة

يواصل المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، اجتماعه لاستكمال التشاور حول التعديل الوزاري وتوسعة الحكومة، ومناقشة نتائج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *