الأحد , 21 يناير 2018
الرئيسية » سياسة » مظاهرة منددة بقرار ترامب في العاصمة طرابلس

مظاهرة منددة بقرار ترامب في العاصمة طرابلس

شهد ميدان الشهداء بالعاصمة طرابلس مظاهرة دعت إليها مؤسسات المجتمع المدني والجالية الفلسطينية المقيمة بليبيا احتجاجيا على توقيع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب واعترافه بالقدس عاصمة “لاسرائيل”.

 وقال وزير الخارجية بحكومة الوفاق الوطني محمد سيالة في تصريح صحفي: إن الموقف التى يجب اتخاذه تجاه قرار الرئيس الأمريكي يجب أن يكون موقف جماعي وفعال. وفق مانشرته قناة ليبيا الأحرار.

ودعت الهيئة العامة للأوقاف الإسلامية بحكومة الوفاق، خطباء المساجد لتخصيص خطبة صلاة الجمعة، عن القدس والمسجد الأقصى وواجب الأمة نحوهما.

وأرجع مغردون القرار الأمريكي، إلى الضعف العربي والتبعية وتخاذل بعض الدول العربية في تسهيل ومساعدة ترامب على الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وتجرئه على الإقدام على هذه الخطوة رغم تجنبها من سابقيه.

وأجج اعتراف الرئيس الأمريكي بالقدس عاصمة “لاسرائيل” احتجاجات في عدد من العواصم العربية، بالإضافة إلى ردود فعل دولية مابين المؤيد والمعارض لهذا القرار.

يُذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أعلن الأربعاء، أن الولايات المتحدة تعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وستنقل سفارتها إلى هناك، داعيا الدول الأخرى للسير في هذا الإطار، ونقل سفاراتهم إلى القدس. 

شاهد أيضاً

المجلس الرئاسي يواصل مشاوراته حول التعديل الوزاري وتوسعة الحكومة

يواصل المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، اجتماعه لاستكمال التشاور حول التعديل الوزاري وتوسعة الحكومة، ومناقشة نتائج …

تعليق واحد

  1. يعني نتنياهو او صهاينه فلسطين مالكين دول افريقيه و مش بعيد عليهم الهجره الغير قانونيه و ايضا عايزين يهجروا باقي الفلسطينيين الي سيناء و كمان الفدس لهم و هذا كثيا جدا الطمع و الانتقام قي صورة واحدة فالرئيس ترامب ربح كفه اسرائيل باكث من وزنها بحجه اتفاق لا بحجة زوجته لا تدخل في الغويت لتطلع عبيط . Zainab Makhloof

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *