الجمعة , 15 ديسمبر 2017
الرئيسية » سياسة » الثني يعد بتقديم 13 وزارة و20 هيئة

الثني يعد بتقديم 13 وزارة و20 هيئة

ليبيا الخبر

أعلن رئيس الحكومة المستقيلة عبد الله الثني في مؤتمر صحفي بفندق السلام بطبرق شرقي ليبيا أن حكومته المقدمة مساء اليوم لمجلس النواب ستضم ثلاثة عشرة وزارة منها خمس وزارات سيادية وعشرون هيئة بديلة للوزارات الملغية.

وأكد الثني التزامه بالشروط التي وضعها مجلس النواب الليبي المنعقد بطبرق والمتمثلة في عدم ازدواجية الجنسية، وأن لا يكون قد سبق وأن شغل حقائب وزارية في حكومته السابقة، وكذلك عدم ازدواجية الحقائب الوزارية.

ودعا رئيس الحكومة المستقيلة الجماعات المسلحة بالعاصمة طرابلس وإلقاء السلاح والاندماج في الحوار الوطني الشامل الذي دعت له القوى السياسية الليبية لوضع حلول جذرية لكل المشاكل التي تهدد بتدمير ليبيا وتفتيتها، على حد تعبيره.

وأضاف الثني أن المؤتمر الوطني المنعقد بالعاصمة طرابلس والحكومة المنبثقة عنه غير معترف بهما دوليا، وذلك من خلال تأكيدات المبعوثين الدوليين لمجلس النواب، معتبرا أنهما غاصبين للسلطة.

هذا وقد اجتمع الثني مساء أمس السبت مع رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، ورئيس أركان الجيش المعين من قبل مجلس النواب عبد الرازق الناظوري، لمناقشة تشكيلة الثني الوزارية، وإعلان حالة النفير العام بليبيا، ودعوة كل منتسبي الجيش للالتحاق بمعسكراتهم.

في سياق آخر تعاني أغلب مدن ومناطق غرب ليبيا لليوم الثالث من انقطاع التيار الكهربائي، بسبب إصابة محطة الزهراء الكهربائية الواقعة في نطاق الاشتباكات الجارية بين قوات ما يعرف بفجر ليبيا وقوات ما يسمى بجيش قبائل ليبيا بمناطق ورشفانة، وتربط محطة الزهراء بين محطتي الحرشة غرب مدينة الزاوية، وجنوب العاصمة طرابلس.

 

شاهد أيضاً

دينغوف يدعو إلى توخى الحذر في رفع حظر الأسلحة عن ليبيا

دعا رئيس مجموعة الاتصال الروسية حول التسوية الليبية ليف دينغوف، إلى توخى الحذر في مسألة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *