الأربعاء , 22 نوفمبر 2017
الرئيسية » سياسة » مدير مكتب القذافي: أعمل مع السراج وحفتر لعودة الأمن، وسيف قادر على جمع الليبيين حوله

مدير مكتب القذافي: أعمل مع السراج وحفتر لعودة الأمن، وسيف قادر على جمع الليبيين حوله

أكد بشير صالح مدير مكتب معمر القذافي، أنه يعمل مع رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، واللواء المتقاعد خليفة حفتر، من أجل إعادة الأمن والاستقرار إلى ليبيا.

ورأى بشير صالح في حديثه لبرنامج “حوار” الذي أذيع على قناة فرانس 24 أمس الثلاثاء، أن سيف الإسلام نجل معمر القذافي قادر على جمع الليبيين حوله من جديد، وفق قوله.

وقال بشير في سياق حديثه: “بالنسب للأموال التي بيني وبين الليبيين فقد قمت بتأسيس محفظة أفريقيا للاستثمار ولم أخذ منها مليمًا واحدًا باستثناء مرتباتي، وسلمت ما في عهدتي بالكامل قبل سنتين من سقوط نظام القذافي وذلك في 2009، واستلمها مني محمد سيالة الوزير المفوض بمهام وزارة الخارجية بحكومة الوفاق الوطني”.

وتحدث بشير صالح من منفاه في جوهانسبورغ بجنوب أفريقيا عن فترة عمله مع نظام القذافي، مؤكدا أنه غير نادم على عمله مع نظام القذافي، وأنه رجل وطني خدم البلاد وعمل مع القذافي، وأنه مستعد للعمل مع غيره لأنه يخدم بلاده، حسب تعبيره.

أما بخصوص نيته الترشح للانتخابات الرئاسية في ليبيا أضاف مدير مكتب معمر القذافي: “لا أقول ذلك ولكن عندما يحين الوقت لكل حادث حديث”، وفق ما ذكر في مقابلته مع قناة فرانس 24 التي نشرها موقع بوابة الوسط.

وأشار بشير صالح، إلى أن عودة الأمن تحتاج عودة قادة الأجهزة الأمنية في نظام القذافي من جديد إلى ليبيا والعمل في مناصبهم، لأنهم يملكون الخبرة، وليبيا في حاجة لكل من لديه الخبرة والمواطن الليبي سوف يتقبل عودتهم لأنه يبحث عن الأمن والاستقرار، حسب رأيه.

وحول تمويل معمر القذافي للحملة الانتخابية للرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي، أنكر بشير صالح، أي علم لديه بقيام القذافي بتمويل الحملة الانتخابية للرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي، على حد قوله.

شاهد أيضاً

العريبي: الخطوة القادمة ستكون إعداد قوائم كلجنة حوار للتصويت على المجلس الرئاسي الجديد

قال عضو مجلس النواب عن بنغازي عيسى العريبي، إن الخطوة القادمة بعد التصويت على مقترح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *