الأحد , 19 مايو 2019
الرئيسية » سياسة » الحاسي: يتهم دولا بزعزعة استقرار ليبيا

الحاسي: يتهم دولا بزعزعة استقرار ليبيا

طالب رئيس حكومة الانقاذ الليبية عمر الحاسي في كلمة متلفزة له دولا لم يسمها بالكف عن التدخل في الشأن الليبي، مؤكد أن حكومته تهدف إلى بناء ليبيا مع احترامها لكافة المواثيق والعهود والاتفاقيات الدولية.

ودعا رئيس حكومة الانقاذ المؤتمر الوطني العام ومصرف ليبيا المركزي إلى التعجيل في تسييل ميزانيات البلديات للمساهمة في حلحلة أزمات ومختنقات كافة المدن والقرى الليبية.

كما حث الحاسي قبائل شرق ليبيا على مواجهة التطرف والإرهاب والانقلابات العسكرية والاغتيالات اليومية ببعض مدنه والتي طالت عسكريين وأئمة مساجد ونشطاء مجتمع مدني وصحفيين.

من جانبه قال وزير العدل في الحكومة المستقيلة صلاح المرغني أثناء مناقشة مشروع يهدف إلى مساعدة ضحايا العنف الجنسي بالعاصمة الإيطالية روما، إن انتشار السلاح بليبيا بعد ثورة فبراير/شباط 2011 أحبط أي إمكانية أو قدرة للدولة الليبية على تأمين مرافقها وحماية منشآتها، كما أدى إلى الدفع بالاضطرابات الداخلية إلى أقصى مدى لها.

وعاب المرغني أثناء مؤتمر صحفي جمعه بنظيره الإيطالي بروما على المجتمع الدولي تركع ليبيا تعوم في بحر من الأسلحة، وعد مساهمته بشكل إيجابي في نزع سلاح الكتائب والمليشيات المسلحة، التي تشكل سلطة فوق سلطة الدولة.

إلى ذلك قال  المتحدث باسم هيئة حماية وتصحيح مسار الثورة  أحمد هدية في تصريحات صحفية اليوم الجمعة بالعاصمة الليبية طرابلس، إن الحوار بجب أن يكون أبناء الوطن الواحد مع الرفض الكامل للتدخل الاجنبي تحت أي مسمى .موضحا أن جميع المؤسسات والمرافق العامة في العاصمة طرابلس قد وفر لها التأمين الكامل من خلال كتيبة للحماية وهي تعمل بصورة اعتيادية وتقدم خدماتها للمواطنين بكفاءة. داعيا مجلس النواب الليبي المنعقد بطبرق  إلى إجراء حوار المؤتمر الوطني العام لاستلام مهام الأول بشكل دستوري.

 

شاهد أيضاً

الرئاسي الليبي: الاعتداء على طرابلس تسبب في نشاط التتظيمات الإرهابية

قال المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، إن الاعتداء على العاصمة الليبية طرابلس، من قبل قوات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.