الأربعاء , 19 يونيو 2019
الرئيسية » سياسة » تشكيل لجنة لجمع توقيعات من أهالي درنة لتفويض حفتر

تشكيل لجنة لجمع توقيعات من أهالي درنة لتفويض حفتر

شكلت في مدينة درنة شرق ليبيا، لجنة لجمع التوقيعات لتفويض قائد عملية الكرامة اللواء المتقاعد خليفة حفتر، لتولى إدارة شؤون البلاد أسوة بباقي مدن المنطقة الشرقية، يحسب ما أفادت مصادر إعلامية.

وذكرت وكالة أنباء التضامن عن مصدر خاص، أن لجنة جمع التوقيعات بدرنة لتفويض حفتر، ستقوم بتوزيع نماذج التفويض على أهالي المدينة وإجبارهم على التوقيع في النقاط الأمنية أثناء خروج الأهالي إلى المناطق المجاورة للتزود بالمواد الضرورية.

وقال المصدر، إن اللجنة يترأسها شخص يدعى رضا الفريطيس، وستلزم الأهالي بالتوقيع على تفويض حفتر والمؤسسة العسكرية لتولى إدارة شؤون البلاد أسوة بباقي مدن المنطقة الشرقية، وفق ما نقلت وكالة أنباء التضامن.

وأوضحت الوكالة، أن هذه اللجنة قد اختارت هذه الآلية لضمان إحراج أهالي درنة للتوقيع على النماذج أو توجيه تهم الولاء للتنظيمات المعادية لعملية الكرامة.

وتعيش مدينة درنة منذ قرابة الشهر، أوضاعا إنسانية وأمنية واقتصادية صعبة، بسبب الحصار خانق المفروض عليها من قبل قوات عملية الكرامة، وذلك بعد مقتل عقيد طيار عادل الجهاني على يد مجلس شورى مجاهدي درنة وضواحيها، عقب سقوط طائرته وسط درنة أثناء قيامه باستهداف مواقع داخل المدينة.

شاهد أيضاً

الأعلى للدولة يرحب بمبادرة السراج لإنهاء المرحلة الانتقالية

رحب المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، بالمبادرة السياسية التي أعلنها رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.