السبت , 26 مايو 2018
الرئيسية » سياسة » محكمة استئناف البيضاء توقف قرار إحالة مشروع الدستور إلى مجلس النواب

محكمة استئناف البيضاء توقف قرار إحالة مشروع الدستور إلى مجلس النواب

حكمت محكمة استئناف البيضاء، اليوم الأربعاء، بوقف قرار إحالة مسودة مشروع الدستور من الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور إلى مجلس النواب، واعتماد قانون الاستفتاء.

وقبلت محكمة استئناف البيضاء في حكمها الذي تحصل موقع ليبيا الخبر على نسخة منه، الطعن في جلسة الهيئة الخاصة بإقرار مشروع الدستور، وحكمت في الشق المستعجل بوقف قرار إحالة المسودة إلى مجلس النواب، واعتماد قانون الاستفتاء.

وكانت أعضاء الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور، قد أقرت مشروع الدستور خلال جلستها العامة التي عقدت بمقر الهيئة في مدينة البيضاء يوم 29 يوليو الماضي، بموافقة 43 عضوا من أصل 44 عضوا من أعضاء الهيئة حضروا الجلسة التي غاب عنها 13 عضوا.

وبعد ذلك، أخطرت الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور كلاً من مجلس النواب في طبرق والمفوضية الوطنية العليا للانتخابات رسميًا، بإقرار مشروع الدستور ودعت لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتمكين الشعب الليبي من الاستفتاء عليه.

شاهد أيضاً

فرار 140 مهاجر غير شرعي من أماكن احتجازهم في بني وليد

نقلت وكالة رويترز عن مصدر محلي وتقرير للأمم المتحدة أن نحو 140 مهاجرا من شرق …

2 تعليقان

  1. محمد علي رمضان

    للاسف قوة القضاء والقانون كانت في محكمة استئناف الجبل الاخضر …

  2. محمد علي رمضان

    محكمة استئناف البيضاء هي محكمة حديثة الولادة تم انشاء في عام 2015 ..ونحن نعرف ان قوة القانون والمحاكم كانت في محكمة استئناف الجبل الاخضر فيها رجال شرفاء كذلك خبرات قانونية ومستشاري من درجة الاولي نهيك علي انها من اقدم محاكم الاستئناف في ليبيا ويكفي شرف انها انجبت المستشار عبدالعزيز الحصادي رحمة الله عليه نتمني من كل قلبي رجوع هذا المحكمة في اقرب وقت لانها محكمة تخاف الله كذلك قوة القانون وهيبة القضاء الشريف متمثلة في هذا المحكمة التي لها صيت كبير جدا في المحاكم والنيابات في ليبيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *