الأحد , 22 أبريل 2018
الرئيسية » سياسة » عقيلة صالح يرفض مبادرة السراج لحل الأزمة الليبية

عقيلة صالح يرفض مبادرة السراج لحل الأزمة الليبية

رفض رئيس مجلس النوابِ عقيلة صالح، مقترح خارطة الطريق الذي أعلنه رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج مساء السبت الماضي.

وأكد عقيلة صالح في تصريح لقناة النبأ الفضائية أمس الأحد، أنهم لن يسمحوا بانتخابات أو مقترحات قبل صدور دستور ينظم شكل الدولة، حسب قوله.

وطرح السراج في مبادرته خلال كلمة متلفزة، إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية مشتركة في شهر مارس 2018، ووقف جميع أعمال القتال في البلاد، إلا ما يخص مكافحة الإرهاب، إضافة إلى تشكيل لجان مشتركة من مجلس النواب ومجلس الأعلى للدولة للبدء في دمج مؤسسات الدولة المنقسمة.

ونصت مبادرة خارطة الطريق التي اقتراحها فائز السراج، ضمان توفير الخدمات للمواطنين، وفصل الصراع السياسي عن توفير هذه الخدمات، مشددة على ضرورة التزام مصرف ليبيا المركزي بتنفيذ السياسات النقدية التي جرى الاتفاق عليها بشكلٍ عاجل لعلاج مشكلة السيولة وتعديل سعر صرف الدينار.

وتناولت خارطة الطريق أيضا، إنشاء المجلس الأعلى للمصالحة الوطنية، ودراسة آليات تطبيق العدالة الانتقالية، وجبر الضرر والعفو العام، وإنشاء لجان للمصالحة بين المدن.

وقد أثار رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج باقتراحه لخارطة طريق للخروج من الأزمة الراهنة، ردود أفعال وآراء متبينة وجدل سياسي واسع من قبل العديد من أطراف الصراع في ليبيا.

 

شاهد أيضاً

قبيلة ليبية ترحّب باللقاء المرتقب لرئيسي مجلس النوّاب والأعلى للدولة

رحبت قبيلة العبيدات في شرق ليبيا، الأحد، باللقاء المرتقب بين رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *