الأربعاء , 18 يوليو 2018
الرئيسية » سياسة » دار الإفتاء الليبية تستنكر منع صلاة الجمعة بالمسجد الأقصى

دار الإفتاء الليبية تستنكر منع صلاة الجمعة بالمسجد الأقصى

استنكرت دار الإفتاء الليبية قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي منع الجمعة في المسجد الأقصى الشريف، وتعطيله عن الصلاة.

وعدت دار الإفتاء، في بيان نشر على صفحتها السبت، القرار عدوانا على “مقدسات المسلمين”، واستخفافا بمشاعر مليار ونصف من المسلمين في أنحاء العالم. بحسب وصف البيان.

وأضافت الدار أن على ملايين المسلمين في البلاد الإسلامية والعربية أن يغضبوا لدينهم، مطالبة إياهم بالخروج إلى الميادين للإنكار والتنديد بالقرار، وكذلك التنديد بالحكام “المستسلمين” للصهاينة في البلاد العربية، “الذين يضعون المقاومة الفلسطينية ومن يدعمها في قوائم الإرهاب، حتى صاروا حلفا مع اليهود على المسلمين، استرضاء لعدوهم”.

وقالت الإفتاء الليبية إن قضية القدس ليست قضية عربية، وإنما قضية إسلامية في الصميم، مضيفة أنه كان من الواجب على الحكام استدعاء سفراء الدول التي تدعم الكيان الصهيوني، والتهديد بقطع العلاقات السياسية والاقتصادية معه وكل من يدعمهم في عدوانهم على الفلسطينيين ومقدسات المسلمين.

ومنعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة الماضية، المصلين من أداء الجمعة في المسجد الأقصى، بعد تبادل إطلاق نار بين ثلاثة شبان فلسطينين وجنود الاحتلال.

شاهد أيضاً

وكيلة الخارجية الإيطالية: هناك التزام بجعل موانئ ليبيا آمنة

أكدت وكيلة وزارة الشؤون الخارجية الإيطالية إيمانويلا ديل ري، أن هناك التزاما قويا بجعل الموانئ الليبية …

4 تعليقات

  1. عايدة التركي

    السلام عليكم ياريت تفيدونا في حكم الشرع في منزل مكتوب باسم اخد الاخوة وهم ثلاث ذكور وأربعة اناث فهل يحق للأخ اخد هذا البيت ولا يدخلون هذا البيت في الميراث مع العلم بهذا يكون اخد اكثر مما يحق له ولا يبقي الا القليل من الورث

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ياربت تعطونا افتاء يخص الميراث والدي توفي وعنده فيلا وجنبها ارض مكتوبة باسم اخي وهي ملك للوالد الله يرحمه وباقي المبراث قليل ونحن ثلاثة ذكور وا ربعة إناث فماحكم المنزل وهل الانسان الذي لا يصلي وأحيانا حسب تعليقاته تفهم انه ناكر لدين يرث ام لا

  3. هل لديكم إفتاء بخصوص الميراث

  4. عايدة التركي

    اريد مراسلة مفتي من فضلكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.