الإثنين , 25 يونيو 2018
الرئيسية » سياسة » السفارة الإيطالية تفتتح مكتبًا بطبرق لمنح التأشيرات الأوروبية

السفارة الإيطالية تفتتح مكتبًا بطبرق لمنح التأشيرات الأوروبية

افتتحت السفارة الإيطالية في ليبيا، اليوم الأحد، مكتبًا لمنح التأشيرات الأوروبية (شنغن) في مدينة طبرق، كمبادرة منها لتسهيل إجراءات المسافرين الليبيين والأجانب ورعاياها إلى دول الاتحاد الأوروبي.

وسيقدم المكتب المتعاقد مع السفارة الإيطالية تسهيلات كثيرة للمواطنين، وخاصة الذين يتكبدون مشقة السفر إلى طرابلس، ويدفعون مبالغًا طائلة لحجز موعد مع السفارة الإيطالية للحصول على التأشيرة، بحسب ما نشر موقع بوابة الوسط عن مصدر من المكتب.

ويعمل المكتب الذي يقع مقابل مسجد فاطمة الزهراء وسط مدينة طبرق، بصورة يومية من الأحد إلى الخميس، من الساعة التاسعة صباحًا إلى الثالثة مساء.

وكان عضو لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الصالحين الغيثي، قد صرح سابقا أن افتتاح هذا المكتب جرى مناقشته مع السفير الإيطالي لدى ليبيا جوزيبي بيروني، خلال زيارته طبرق في مطلع شهر أبريل الماضي، مبينًا أنهم طالبوا السفير بضرورة تفعيل كافة الاتفاقات السابقة التي تم إبرامها مع الحكومة الليبية السابقة قبل العام 2011، وضرورة فتح مكتب بطبرق لتسهيل إجراءات المواطنين في الحصول على التأشيرة الأوروبية شنغن.

يذكر أن السفارة الإيطالية، قد أعلنت في تغريدة نشرتها الأيام الماضية عبر حسابها على موقع “تويتر”، إنها ستبدأ منح التأشيرات من طبرق اعتبارًا من تاريخ 9 يوليو الجاري، لافتةً إلى أنه يمكن للمتقدمين الحجز إلكترونيًا.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: غرق أكثر من ألف مهاجر في البحر المتوسط منذ بداية 2018

غرق أكثر من 200 مهاجر في البحر المتوسط خلال يومين، ليصل بذلك إلى أكثر من …

تعليق واحد

  1. اريد موعد حجز التأشيرة الإيطالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.