الإثنين , 19 نوفمبر 2018
الرئيسية » سياسة » العبيدي: الذراع الأيمن لحفتر كان جاسوسا للقذافي وأعطى معلومات عن تحركات الثوار وعبدالفتاح يونس

العبيدي: الذراع الأيمن لحفتر كان جاسوسا للقذافي وأعطى معلومات عن تحركات الثوار وعبدالفتاح يونس

قال اللواء بالجيش الليبي سليمان محمود العبيدي، إن أحمد رمضان مدير مكتب معمر القذافي أبلغه أن عبدالسلام الحاسي القيادي الحالي بقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، كان يتصل بمعمر القذافي ومخابراته ليعطيهم تحركات وإحداثيات الثوار إبان ثورة فبراير عام 2011.
وقال العبيدي، في تدوينة على حسابه الشخصي على فيسبوك، أن رمضان كشف له عن إعطاء الحاسي معلومات للقذافي عن تحركات عبدالفتاح يونس، القائد العسكري لثوار المنطقة الشرقية آنذاك وأول المنشقين عن القذافي، مبينا أن التواصل توقف بعد اغتيال عبدالفتاح يونس في 29 يوليو 2011.
وأشار العبيدي إلى أن الحاسي كان يعطي المعلومات مستغلا وظيفته آنذاك كرئيس لعمليات الجيش الوطني الذي شُكل إبان الثورة ويقوده عبدالفتاح يونس.
وبيّن العبيدي، أن رمضان أبلغه بضابط آخر يدعى أحمد العرفي كان يعطي تحركات الثوار للقذافي وهو قيادي بقوات الصاعقة الموالية لحفتر.
وأشار اللواء العبيدي، إلى أن رمضان حدثه عن ضابط من مصراتة وآخر من شرق البلاد فعلوا مثلما فعل الحاسي إلا أنه نسي اسماءهم ، مؤكدا تدوينه لها في مذكرة بعيدة عن متناول يده في منزله ببلدة أم الرزم شرق ليبيا.
وتابع العبيدي، أن مدير مكتب القذافي، أحمد رمضان مازال على قيد الحياة ويقبع في السجن بعد أن احتجزوه ثوار مدينة مصراتة في سبتمبر 2011.
وقال العبيدي إن رمضان كشف له عدة خفايا-دون أي يذكرها- منها قضية اختفاء القيادي اللبناني الشيعي موسى الصدر والضابط عمر المحيشي الذي قاد انقلاب على نظام القذافي في بداية السبعينيات.
وعيّن اللواء المتقاعد خليفة حفتر، عبدالسلام الحاسي آمرا لغرفة عمليات عملية الكرامة، العملية العسكرية التي أطلقها حفتر للسيطرة على مدينة بنغازي منتصف عام 2014.

شاهد أيضاً

مجلس الأمن يوافق على فرض عقوبات ضد صلاح بادي

أعلنت دول المملكة المتحدة والولايات المتحدة وفرنسا، تأمينها موافقة مجلس الأمن الدولي لفرض عقوبات ضد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.