الجمعة , 21 سبتمبر 2018
الرئيسية » سياسة » الأمم المتحدة تؤكد سلامة موظفيها بعد احتجازهم غرب ليبيا

الأمم المتحدة تؤكد سلامة موظفيها بعد احتجازهم غرب ليبيا

أكدت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا سلامة موظفيها بعد تعرض موكب تابع لها في طريقه من صرمان إلى طرابلس غرب ليبيا إلى اعتداء مسلح واختطاف عددا منهم لعدة ساعات.
وقالت البعثة في بيان للمتحدثة باسمها: إنها اتصلت بموظفيها مؤكدة عدم وجود أي إصابات في صفوفهم.
وأضافت البعثة، أنها تتطلع قدما إلى العودة الآمنة للعاصمة الليبية طرابلس ، مؤكدة التزامها بدعم ليبيا والليبيين في مسيرتهم نحو السلام والاستقرار.
وتقدمت البعثة، في بينها، بالشكر لحكومة الوفاق الوطني وأعضاء مجلس النواب الممثلين لمدينة الزاوية والسلطات المحلية على المساعدة التي قدموها لضمان سلامة موظفي الأمم المتحدة.
وأكدت مصادر أمنية من الزاوية غرب ليبيا، إخلاء سبيل كامل فريق بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا الذي احتجز مساء الأربعاء؛ من قبل مجموعة مسلحة في المدينة.
وقال الناطق باسم مديرية أمن الزاوية نبيل بوزواي لموقع ليبيا الخبر، إن فريق البعثة الأممية المكون من أربعة رجال و امرأتين بصحة جيدة عقب إخلاء سبيلهم بتدخل من أعيان وحكماء الزاوية.
وقال،عبدالله اللافي، عضو مجلس النواب عن الزاوية وأحد الوسطاء في عملية الإفراج عن فريق البعثة : إن الوفد الأممي المفرج عنه موجود في مكان آمن بعد أن نقل من الزاوية إلى صرمان وسيتم تسفيرهم خارج البلاد.
وقالت مصادرأمنية بالعاصمة طرابلس لموقع ليبيا الخبر، إن الوفد الأممي في سيغادر البلاد من مطار معيتيقة بالعاصمة الليبية طرابلس.
يشار إلى أن المجموعة المسلحة التي احتجزة الوفد الأممي على الطريق الساحلي قرب مدينة الزاوية يقودها شخص يعرف بعلي الكردمين ويدين بالولاء لعملية الكرامة التي يقودها اللواء المتقاعد خليفة حفتر شرق ليبيا.

 

شاهد أيضاً

المسماري: ليست لدينا قوات تقاتل بطرابلس، وندعو نازحي بنغازي لتسجيل أملاكهم

أكد الناطق باسم القيادة العامة لعملية الكرامة أحمد المسماري، أمس الأربعاء، أنهم ليس لديهم أي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.