السبت , 24 أغسطس 2019
الرئيسية » سياسة » محليات » الهيأة الطرابلسية تدين قطع المياه على العاصمة وتعتبره جريمة حرب

الهيأة الطرابلسية تدين قطع المياه على العاصمة وتعتبره جريمة حرب

دانت الهيئة الطرابلسية بأشد العبارات ما قامت به مجموعة تنتسب للواء المتقاعد خليفة حفتر، المعتدية على العاصمة الليبية طرابلس، بقطع المياه عن العاصمة والمنطقة الغربية.

وقالت الهيأة في بيان لها على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إن قطع المياه يحرم أكثر من ثلاثة مليون إنسان من إحدى العناصر الضرورية للحياة.

واعتبرت الهيأة الطرابلسية ذلك من جرائم الحرب ضد مدنيي العاصمة والمنطقة الغربية، التي تضاف لجرائم الحرب التي ارتكبها العدو الغاشم، خلال فترة هجومه على العاصمة.

وكانت منسقة الشؤون الإنسانية في ليبيا، ونائبة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا، ماريا ريبيرو، قد دانت إيقاف ضخ مياه النهر الصناعي إلى العاصمة الليبية طرابلس، مما أدى إلى قطع إمدادات المياه عن مئات الآلاف من الليبيين.

وذكرت منسقة الشؤون الإنسانية جميع الأطراف بالتزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان، مضيفة أن مثل هذه الاعتداءات على البنى التحتية المدنية الأساسية لحياة المدنيين، يمكن أن ترقى لجرائم حرب.

وأعلن جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي، عن توقف ضخ المياه من حقول آبار المياه،  بعد قيام مجموعة مسلحة باقتحام موقع الشويرف، وإجبار العاملين على غلق كافة صمامات التحكم بالتدفق، وإيقاف تشغيل آبار الحقول إلى حين تحقق مطالب لهم.

شاهد أيضاً

أمن طرابلس يؤكد ثبوت التهم الموجهة لمدير الرقابة على الأغذية

كشفت مديرية أمن طرابلس صحة الشكوى المقدمة ضد المدير العام لمركز الرقابة على الأغذية والأدوية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.