الإثنين , 22 أبريل 2019
الرئيسية » سياسة » محليات » مركز سبها الطبي: انتعاش إجراء العمليات بمعدل زيادة 200%

مركز سبها الطبي: انتعاش إجراء العمليات بمعدل زيادة 200%

سجلت أقسام العمليات داخل مركز سبها الطبي، ستمائة عملية في مختلف الأقسام في أقل من ثلاثة أشهر، وذلك بمعدل زيادة عن السنة الماضية بلغ 200%.

 

وأرجع مدير مركز سبها الطبي عبد الرحمن عريش، ارتفاع معدل إجراء العمليات إلى دعم وزارة الصحة في حكومة الوفاق الوطني، التي دعمت المركز بأربعة أجهزة مناظير طبية لإجراء الجراحات، دخلت اثنين منها فقط طور العمل، فيما سيجري تركيب الجهازين الآخرين.

 

واعتبر رئيس قسم العمليات بالمركز علي السعيدي، أن ارتفاع معدل إجراء العمليات خلال الفترة من بداية يناير وحتى العشرين من مارس الماضي نقلة نوعية، خاصة أن إجمالي العمليات التي أجراها المركز خلال العام الماضي، بلغ 1270 بمختلف أقسامه الجراحية.

 

وبحسب التقرير الصادر عن قسم العمليات أجرى قسم النساء والولادة 274 عملية، فيما أجرت الأقسام الجراحية 27 عملية منظار لإزالة المرارة، و 4 عمليات استئصال غدة درقية، و 4 عمليات قسطرة كلى.

 

وأجرى قسم العيون 88 عملية، منها 82 عملية لإزالة الماء الأبيض، و 6 حالات مستعجلة بسبب إصابات داخل العين، بينما أجرى قسم العظام 83 عملية، في حين أجرى قسم الباطنة 3 عمليات منظار للمريء.

 

وفي سياق متصل ذكر مدير مركز سبها الطبي، أن المركز قد أحال طلبية من المستلزمات والأدوية، إلى وزارة الصحة لتوفيرها بشكل عاجل.

 

 وأشار مدير مركز سبها إلى توقعات بأن يتخطى إجمالي العمليات خلال العام الحالي 3000 عملية، بعد ارتفاع معدلات التردد على المركز.

شاهد أيضاً

الصحة العالمية: ارتفاع حصيلة قتلى معارك طرابلس إلى 213

أعلنت منظمة الصحة العالمية الجمعة، ارتفاع حصيلة ضحايا المعارك في العاصمة الليبية طرابلس وحولها إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.