الإثنين , 22 أبريل 2019
الرئيسية » سياسة » محليات » داخلية الوفاق تعلن جاهزيتها لتأمين انتخابات البلديات

داخلية الوفاق تعلن جاهزيتها لتأمين انتخابات البلديات

أعلنت وزارة الداخلية في حكومة الوفاق الوطني، جاهزيتها  لتأمين وحماية انتخابات البلديات، التي ستجرى في عدد منها الفترة الماضية.

 

وأوضحت الوزارة أنها قد كلفت الإدارة العامة للعمليات الأمنية، بمتابعة سير العملية الأمنية لتأمين الانتخابات، وبإشراف مباشر من قبل إدارة تأمين حماية الانتخابات التابعة لها.

 

وأكدت داخلية الوفاق أن مديريات الأمن بالمناطق ستتولى إعداد الخطط الأمنية، بمشاركة فروع الأجهزة الأمنية الأخرى، الواقعة في نطاقها الجغرافي، لتأمين مراكز الاقتراع والدوائر الانتخابية، بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي والتنسيق مع اللجنة المركزية، لتأمين انتخابات المجالس البلدية، حتى يقوم المواطن بالإدلاء بصوته في أجواء يسودها الأمن والطمأنينة.

 

وبينت وزارة الداخلية أن كافة أجهزتها الأمنية، ستقف أمام كل من سيحاول إفساد هذا الاستحقاق، موضحة أن رجال الأمن والشرطة، بعيدين كل البعد عن التجاذبات السياسية، وأن مهامهم هي تأمين مراكز الانتخاب وصناديق الاقتراع واللجان المشرفة والناخبين.

 

 ودعت داخلية الوفاق كافة المواطنين، إلى الوقوف صفا واحدا حتى ينعم وطننا بالأمن والسلام، والوصول بالبلاد إلى بر الأمان.

 

وستجرى انتخابات المجالس البلدية في كل مدن ومناطق غدامس، وبنت بية، والحوامد، والرياينة، وباطن الجبل، وزوارة، ونالوت، والقلعة في الثلاثين من مارس المقبل.

 

وفي السادس من إبريل القادم ستشهد مدن أوباري، والخمس ، وزلطن، ورقدالين،والحرابة، ووازن، والغريفة، انتخابات لمجالسها البلدية.

 

وستجري  في الثالث عشر من إبريل القادم انتخابات للمجالس البلدية، في كل من براك الشاطئ، وإدري الشاطئ، ومسلاته، صبراتة، وصرمان، وككلة، والرجبان، والرحيبات، والأصابعة، ونسمة، والقرضة الشاطئ، والبوانيس، والشويرف،  وغرب الزاوية.

شاهد أيضاً

الصحة العالمية: ارتفاع حصيلة قتلى معارك طرابلس إلى 213

أعلنت منظمة الصحة العالمية الجمعة، ارتفاع حصيلة ضحايا المعارك في العاصمة الليبية طرابلس وحولها إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.