الخميس , 20 يونيو 2019
الرئيسية » سياسة » محليات » تفعیل الربط الالكتروني بین وزارة الاقتصاد والھیئة العامة للمعلومات فیما یتعلق بمنظومة الجمعیات الاستھلاكیة

تفعیل الربط الالكتروني بین وزارة الاقتصاد والھیئة العامة للمعلومات فیما یتعلق بمنظومة الجمعیات الاستھلاكیة

اتفقت وزارة الاقتصاد في حكومة الوفاق الوطني، ممثلةً في مركز المعلومات والتوثیق الاقتصادي، مع الھیئة العامة للمعلومات، على تفعیل الربط الالكتروني بین أنظمة المركز وقاعدة البیانات الوطنیة بالھیئة، عبر الشبكة الوطنیة لتبادل البیانات، فیما یتعلق بمشروعي الدعم السلعي المتمثل في منظومة الجمعیات الاستھلاكیة والسجل التجاري.

 

وجاء ذلك خلال لقاء جرى بين  مدیر إدارة قاعدة البیانات الوطنیة، محمود الخوجة، ومدیر مكتب التخطیط والجودة نادر مليطان الیوم الخمیس.

 

وقرر الجانبان خلال اللقاء، البدء في تفعیل آلیات الربط البیني بین المؤسستین، بما یسھل عملیات انسیاب وتبادل البیانات، في إطار النظام الوطني للمعلومات.

 

ويهدف الربط الالكتروني إلى التنسیق بین الطرفین، لإعطاء الصلاحیة الالكترونیة لمركز المعلومات والتوثیق الاقتصادي، للوصول إلى قاعدة البیانات الوطنیة بالھیئة العامة للمعلومات.

 

یشار إلى أن الھیئة العامة للمعلومات سبق لھا وأن قامت بتفعیل الربط الالكتروني، مع كل من مصرف لیبیا المركزي، وشركة لیبیا للاتصالات والتقنیة، والشركة اللیبیة للأسمنت، ومصلحة الجوازات والجنسیة وشؤون الأجانب، ووزارة التعلیم، إضافة إلى شركتي المدار ولیبیانا.

شاهد أيضاً

باشاغا يشدد على تسهيل استخراج جوازات السفر للمواطنين

شدد وزير الداخلية في حكومة الوفاق الوطني فتحي باشاغا، على ضرورة تسهيل إجراءات للمواطنين الراغبين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.