الخميس , 21 مارس 2019
الرئيسية » سياسة » محليات » وزارة تعليم الوفاق تستعرض المسودة النهائية لخطة عملها لهذا العام

وزارة تعليم الوفاق تستعرض المسودة النهائية لخطة عملها لهذا العام

ستعرضت وزارة التعليم في حكومة الوفاق الوطني، المسودة النهائية لخطة عملها لهذا العام، والتي عملت على إعدادها إدارة التخطيط والاستراتيجيات بالوزارة، وذلك وفق الأهداف والسياسات  الواردة بالمقترحات، المقدمة من الإدارات والمكاتب والجهات التابعة لها.

 

وجاء ذلك خلال اجتماعها العادي الثالث الذي عقدته برئاسة وزير التعليم عثمان عبد الجليل، وبحضور وكيلي الوزارة لشؤون الهيئات والمراكز وشؤون التعليم العام محمد نوير، وعادل جمعة، ومديري المصالح والمراكز والإدارات والمكاتب التابعة للوزارة.

 

من جهته قدم مدير إدارة التخطيط والاستراتيجيات بالوزارة أيمن المحمودي، عرضاً ضوئيا بين من خلاله الأهداف العامة للخطة، وفق رؤية الوزارة الإصلاحية للمنظومة التعليمية بالقطاع، وبما يسهم في توفير نظام تعليمي جيد ذي جودة عالية، بما يتوافق مع المعايير الدولية، ويسهم في تحقيق التنمية المستدامة.

 

واتفق المجتمعون على ضرورة إحالة  الخطة لكل الإدارات والمكاتب والجهات التابعة للوزارة، لوضع تقرير يبين الجدول الزمني لكل جهة وفق اختصاصاتها، وآلية تنفيذها والمتطلبات اللازمة لذلك.

 

وتناول الاجتماع  استعراض  الموقف التنفيذي العام،  لمشروع توزيع الوسائل والمستلزمات التعليمية على المدارس، الذي تعكف عليه مصلحة المرافق التعليمية، فضلا عن  استعراض مستجدات عملية توزيع الكتاب المدرسي الخاص  بالفصل الدراسي الثاني، التي يشرف عليها مركز المناهج والبحوث التربوية بوزارة التعليم.

شاهد أيضاً

وزير شؤون النازحين والمهجرين ومدير الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة ( الأوتشا) يبحثان التعاون بينهما

بحث وزير الدولة لشؤون النازحين والمهجرين يوسف جلاله، مع مدير مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية للأمم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.