الإثنين , 21 يناير 2019
الرئيسية » سياسة » محليات » صحة ليبيا: شحنة  أوروبية لعلاج اللشمانيا تصل نهاية الأسبوع

صحة ليبيا: شحنة  أوروبية لعلاج اللشمانيا تصل نهاية الأسبوع

قالت وزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني، إن شحنة من علاج مرض اللشمانيا، ذات منشأ أوروبي، ستصل إلى البلاد نهاية الأسبوع الجاري.

 

وأوضحت الوزارة، في بيان لها اليوم الإثنين، أنها قامت بحجب شحنة تقدر ب95 حقنة من علاج اللشمانيا، ذات منشأ هندي، استلمت عن طريق وزارة الخارجية.

 

وأضافت وزارة الصحة، أنها منعت صرف الشحنة وتوزيعها، بناء على خطاب مركز الرقابة على الأغذية والأدوية، بشأن عدم مطابقة الشحنة للمواصفات القياسية.

 

وأكد البيان أن الوزارة اتبعت الإجراءات القانونية حيال الشحنة، بعد استلامها مباشرة، موضحة إحالة خطاب من المركز الوطني لمكافحة الأمراض، بشأن إحالة عينة من الشحنة للتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية.

 

وكان مركز الرقابة على الأغذية و الأدوية بطرابلس، قد رفض شحنة دواء ( نوع ‏ (Pentostam مخصص لعلاج مرض اللشمانيا، استورد عن طريق وزارة الخارجية، بحكومة الوفاق الوطني، لصالح وزارة الصحة.

 

وقال المركز في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي ” فيس بوك “، إن رفض الشحنة جاء لعدم مطابقتها للمواصفات القياسية، وعدم صلاحيتها للاستهلاك البشري.

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الخارجية الليبية، بحكومة الوفاق الوطني، عن وصول شحنة من دواء مرض اللشمانيا، بعد مجهودات بذلتها الوزارة، بالتعاون مع وزارة الصحة.

وقال المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية، إن الشحنة تتكون من خمسة وتسعين عبوة بسعة مائة ملليمتر، وهي في طريقها إلى مطار معيتيقة، قادمة من الهند، عبر مطار إسطنبول.

وأضاف المكتب، أن الشحنة جلبت من مصانع هندية متخصصة ومعتمدة، لدى منظمة الصحة العالمية، وجرى توفيرها في وقت قياسي، بالتعاون مع سفارات وقنصليات الخارجية، التي بذلت وسعها في توفير هذه الشحنة.

شاهد أيضاً

مقتل مصور صحفي في اشتباكات جنوب طرابلس

أفادت مصادر إعلامية بمقتل المصور الصحفي، بوكالة أسوشييتد برس (AP)، محمد بن خليفة، في محور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.