الأربعاء , 19 يونيو 2019
الرئيسية » سياسة » محليات » وزير تعليم الوفاق يشدد على ربط احتياجات التعليم العام بمخرجات التعليم العالي

وزير تعليم الوفاق يشدد على ربط احتياجات التعليم العام بمخرجات التعليم العالي

شدد وزير التعليم بحكومة الوفاق الوطني، عثمان عبد الجليل، على ربط احتياجات التعليم العام، بمخرجات التعليم العالي، واصفا هذه الخطوة بالضرورة الملحة، مبينا أن الوزارة ستعمل على تطبيقها.

وأكد عبد الجليل، أثناء جلسة حوارية حول تطوير كليات التربية، أمس الخميس، نجاح وزارته في علاج كثير من تشوهات العملية التعليمية، موضحا أن المعلمين غير المتخصصين أحد التشوهات التي عانت منها الوزارة، مشيرا إلى نجاح الوزارة في القضاء عليها عبر تطبيق الملاك الوظيفي.

وأشار وزير التعليم إلى تحديات كثيرة يعاني منها قطاع التعليم، خلفتها سنوات طويلة من انتهاج سياسات خاطئة، مشدداً على ضرورة إصلاحها ومعالجتها.

وبحسب صفحة الوزارة على موقع التواصل الاجتماعي ” فيسبوك ” فقد شارك في الجلسة الحوارية، وكيل وزارة التعليم عادل جمعة، وعدد من رؤساء الجامعات، وعمداء كليات التربية، ومديري الإدارات والمكاتب بالوزارة.

واتفق الحاضرون على مجموعة توصيات، تحال إلى الجامعات لمناقشتها، وإضافة ملاحظاتهم، مشيرين إلى عقد ورشة عمل موسعة لتطبيقها خلال العام الجامعي القادم.

شاهد أيضاً

اجتماع بالرئاسي الليبي لمعالجة مشكلة القمامة

بحث رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، مع وزير الحكم المحلي ميلاد الطاهر، …

تعليق واحد

  1. I enjoy Cathy A Montville’s true ghost beneficial. Good SEO experts can realize your desire to an individual what exciting workout keywords are that you can use.
    Squidoo related to candy to Google they love the game.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.