الثلاثاء , 15 أكتوبر 2019
الرئيسية » سياسة » محليات » الرئاسي يخصص مليار دينار لتنمية وتطوير الجنوب الليبي

الرئاسي يخصص مليار دينار لتنمية وتطوير الجنوب الليبي

أعلن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، تخصيص مليار دينار لتنمية وتطوير الجنوب الليبي، بحسب قراره الصادر أمس الثلاثاء بشأن إقرار ترتيبات مالية استثنائية لتنمية وتطوير الجنوب.

 

وقرر المجلس، تمويل القيمة المالية المقدرة بمليار دينار من حصيلة الرسوم المفروضة على مبيعات النقد الأجنبي بموجب القرارين رقم 1300 لسنة 2018، ورقم 1 لسنة 2018 المشار إليهما.

 

ووفقا للقرار، فستتولى وزارة التخطيط التنسيق والتشاور مع القطاعات والأجهزة المعنية لتحديد المشروعات المستهدفة بتنمية وتطوير الجنوب، كما يتولى المجلس الرئاسي إصدار قرار باعتماد المشروعات المستهدف تنفيذها بالتشاور مع مصرف ليبيا المركزي وديوان المحاسبة.

 

ودعا المجلس في قراره رقم 1686 لسنة 2018، إلى العمل بهذا القرار من تاريخ صدوره، وإلغاء كل حكم يخالفه، مطالبا الجهات المعنية بتنفيذه.

 

وصدر هذا القرار تلبية لاحتياجات مدن المنطقة الجنوبية التي تعيش أوضاعا أمنية ومعيشية صعبة منذ سنوات بسبب قلة الدعم وإهمال الحكومات المتعقبة في ليبيا لمطالب واحتياجات أهالي المنطقة.

 

يذكر أن حراك “غضب فزان” بجنوب ليبيا، قد أعلن السبت الماضي إيقاف تدفق النفط والغاز من حقل الشرارة النفطي جنوب غرب البلاد، إلى أن يتم البدء في تنفيذ مطالبهم العشرة، محذرا من تصعيد الحراك في حالة عدم البدء في تنفيذ المطالب.

شاهد أيضاً

عميد غات: وصول قوات تابعة للوفاق إلى المدينة

أكد عميد بلدية غات غوماني صالح وصول الكتيبة أربعمائة وأحد عشر التابعة لحكومة الوفاق إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.