الجمعة , 14 ديسمبر 2018
الرئيسية » سياسة » محليات » مسلحون من تشاد يخطفون ثلاثة من أعيان الجنوب الليبي

مسلحون من تشاد يخطفون ثلاثة من أعيان الجنوب الليبي

كشف مصدر محلي من جنوب ليبيا، أمس الثلاثاء، عن قيام مجموعة مسلحة تشادية باختطاف ثلاثة من أعيان قبيلة الزيادين، أثناء خروجهم من منطقة زويلة إلى منطقة مجاورة، ليل أمس الاثنين، ونقلهم إلى مكان مجهول.

 

وأوضح المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه لحساسية الوضع في منطقته، أن “ما يشاع عن اختطاف الأشخاص الثلاثة بسبب قيام قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر باعتقال أحد عناصر (داعش) قبل يومين بالقرب من منطقة تازربو، أمر غير صحيح”.

 

وأكد أن “مسلحي المعارضة التشادية قاموا برد فعل على اتهامهم من قبل قوات حفتر بالتنسيق والعمل مع (داعش) وتورطهم في الهجوم على تازربو الجمعة الماضي”، لافتاً إلى أن “قرى ومدن الجنوب باتت مهددة بالفعل من عمليات انتقام واسعة قد تنفذها المعارضة التشادية”.

 

وأشار إلى “إجماع أهالي الجنوب على رفض وجود مسلحي المعارضة التشادية في الجنوب”، لكنه أكد أيضاً رفضه خلط الأوراق وتسيس الوضع في تازربو والجنوب بأكمله من قبل قوات حفتر، الأمر الذي قد يهدد بتصعيد الموقف أكثر، بحسب رأيه.

 

وتابع “كل الأهالي يشاركون في مقاومة التشاديين على الأراضي الليبية، لكن اتهامهم بالتورط في العمل مع داعش يعني استفزازهم أكثر وحثهم على عمليات انتقامية منا”، لافتاً إلى أن أعيان المنطقة طالبوا قوات حفتر بالكف عن توجيه هذه التهم التي وصفها بـ”الجزاف وغير المسؤولة”.

 

وكانت قوات حفتر قد أعلنت، أول من أمس الأحد، تنفيذها عمليات قتالية في “وادي الحطب” بالقرب من تازربو قتلت خلالها تسعة من عناصر “داعش”، بالتزامن مع عملية أخرى على أحد الطرقات الصحراوية قتل خلالها 14 مسلحاً من العصابات التشادية، متهمة المعارضة التشادية الموجودة في الجنوب الليبي بالعمل مع “داعش”.

 

العربي الجديد

شاهد أيضاً

أحمد معيتيق يحرض محتجين على اقتحام مقر رئاسة الوزراء في طرابلس الليبية

قال مصدر من مجلس رئاسة الوزراء في العاصمة الليبية طرابلس، الأربعاء، إن نائب رئس المجلس …

2 تعليقان

  1. whoah this blog is excellent i like studying your posts.
    Keep up the good work! You recognize, a lot of individuals
    are looking around for this information, you can help them greatly.

  2. This article is genuinely a pleasant one it helps new web viewers, who are wishing for blogging.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.