الجمعة , 14 ديسمبر 2018
الرئيسية » سياسة » محليات » هيئة الأوقاف بالبيضاء تحذر من الاحتفال بالمولد النبوي، وتدعو إلى منعه بالقوة

هيئة الأوقاف بالبيضاء تحذر من الاحتفال بالمولد النبوي، وتدعو إلى منعه بالقوة

حذرت الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية بالحكومة الموازية بالبيضاء، عامة المسلمين من الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

 

وقالت الهيئة في بيان لها أمس الإثنين، إنه “وجب تحذير عوام المسلمين من الاحتفال بهذه المناسبة وعمل المأكولات كالعصيدة وغيرها، وما يترتب عنها من دخول في الكفر بالأناشيد التي تشبه ترانيم المسيح، تشابهت قلوبهم”.

 

وأشارت الهيئة، إلى أن “حكومة الوفاق الوطني قد أمرة بإطلاق هذه الاحتفالات الكفرية، وأمرت أجهزتها الأمنية بحمايتها وهذا كفر صريح”، على حد قولها.

 

وطالبت الهيئة، الخطباء بعدم الانصياع إلى أمرها أو التعامل معها، داعية من لديه القدرة على منع هذه الاحتفالات الكفرية وجوب منعها والضرب بقوة على مرتكبي هذا الإثم واستتابة من يقوم بها، وذلك لأنها “حكومة ليست شرعية وليسوا ولاة أمور ويدعون إلى الكفر بواح”، وفقا للبيان.

 

يشار إلى أن الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية بالحكومة المؤقتة الموازية في مدينة البيضاء شرق ليبيا، يديرها جماعة ما يعرف بالسلفية “المداخلة”، التي تفرض أحيانا أوامرها وقرارتها وآرائها في المنطقة الشرقية بقوة السلاح.

 

ويعد الاحتفال بذكرى بالمولد النبوي الشريف من المسائل الدينية التي يدور حولها خلافات حادة بين المعتدلين من المسلمين والصوفيين من جهة، والسلفيين المداخلة في الجهة المقابلة.

 

ويحتفل معظم العالم الإسلامي في يوم 12 ربيع الأول من كل عام هجري بذكرى مولد النبي صلى الله علي وسلم، ومن أن يوافق المولد النبوي الشريف هذا العام في يومي 19 أو 20 نوفمبر الجاري.

شاهد أيضاً

أحمد معيتيق يحرض محتجين على اقتحام مقر رئاسة الوزراء في طرابلس الليبية

قال مصدر من مجلس رئاسة الوزراء في العاصمة الليبية طرابلس، الأربعاء، إن نائب رئس المجلس …

تعليق واحد

  1. مراد عبدالرحمن

    ويقولك نحارب التكفيريين وهم يكفرون الناس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.