الأحد , 18 نوفمبر 2018
الرئيسية » سياسة » محليات » حرس السواحل الليبي يتسلم زورقا بحريا إيطالي الصنع

حرس السواحل الليبي يتسلم زورقا بحريا إيطالي الصنع

تسلم حرس السواحل الليبي بقاعدة طرابلس البحرية، اليوم الأحد زورق (فزان) إيطالي الصنع بطول 27 متر وعرض سبعة أمتار وغاطس 2.5 متر، بحسب ما نشر مكتب الإعلام والثقافة البحرية التابع للقوات البحرية الليبية.

 

وأوضح المكتب، أن هذا الزورق يستخدم للدوريات والمراقبة والاستطلاع وإنفاذ القانون في البحر، وفي مراقبة الصيد البحري ومراقبة البيئة البحرية ومكافحة الأنشطة غير الشرعية في البحر وغير المرخص لها.

 

وأشار المكتب، إلى أن عدد الطاقم الموجود على هذا الزورق يبلغ 14 ضابط وضابط صف وجنود من القوات البحرية وحرس السواحل التابع للقوات البحرية الليبية.

 

وكان نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني، قد أعلن في نهاية يونيو الماضي، عن منح بلاده للسلطات الليبية 12 قارب دورية وتدريب طواقم بخفر السواحل للتصدي للهجرة غير الشرعية المنطلقة من الشواطئ الليبية.

 

وكشف مسودة مرسوم حكومي إيطالية، عن منح ليبيا 10 زوارق دورية تتبع لخفر السواحل الإيطالي ووحدتين بحريتين تتبعان للشرطة المالية، لمكافحة مهربي البشر والتحكم في تدفقات المهاجرين غير النظاميين، وتخصيص مبلغ مالي قدره مليون و400 ألف يورو خلال عامين، لصيانة وتدريب أفراد البحرية وخفر السواحل الليبي.

 

ويأتي ذلك لمساعدة ليبيا للحد من ظاهرة تدفق المهاجرين غير الشرعيين بأعداد هائلة للتوجه من السواحل الليبية إلى أوروبا، وتعد ليبيا البوابة الرئيسة للمهاجرين الأفارقة الساعين للوصول إلى أوروبا بحرًا.

شاهد أيضاً

سرقة أسلاك كهربائية بمسافة 3000 متر جنوب زليتن

أعلنت دائرة الإعلام بالشركة العامة للكهرباء، اليوم الأحد، عن سرقة أسلاك كهربائية قدرت بمسافة 3000 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.