الأحد , 18 نوفمبر 2018
الرئيسية » سياسة » محليات » وزارة الداخلية تشرع في تنفيذ خطة أمنية في جميع المناطق

وزارة الداخلية تشرع في تنفيذ خطة أمنية في جميع المناطق

شرعت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني، في تكليف مديريات الأمن بالمناطق وبمشاركة كافة الأجهزة الأمنية، في تنفيذ الخطط الأمنية، وذلك باتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بإنجاح هذه الخطط، للحفاظ على سلامة المواطنين وممتلكاتهم.

 

وأشارت الوزارة في بيان لها اليوم الأحد، إلى أن إعلان الشروع عن هذه الخطط جاءت حرصاً منها على تأمين المدن الليبية كافة، والمرافق والهيئات والمنشآت الحيوية العامة والخاصة، وتوفير الأمن والأمان للمواطن داخل البلاد، حسب قولها.

 

وأوضحت الوزارة، أن هذه الخطط تهدف إلى تفعيل الإجراءات الأمنية والمساهمة في حماية الأهداف والمرافق الحيوية وتسهيل الحركة المرورية، ومنع الاختناقات بالطرقات والشوارع والميادين، وتسيير دوريات راكبة وراجلة ثابتة ومتحركة، والمجاهرة بالأمن والشرطة، وإقامة البوابات والتمركزات الأمنية، وتأمين مداخل المدن ومخارجها.

 

وأكدت وزارة، أن هذه الخطة الأمنية تأتي لتفعيل دور مراكز الشرطة، بما يؤدي إلى ضبط ما يقع من جرائم والعمل على منع الجريمة قبل وقوعها، واتخاذ الترتيبات الأمنية اللازمة والكفيلة بعدم حدوث أية خروقات أمنية، ومتابعة ذوي السوابق والمشبوهين والمطلوبين جنائياً وجمع المعلومات وتقييمها.

 

وبشأن تنظيم العمالة الوافدة داخل ليبيا، دعت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني المواطنين الذين لديهم عمالة وافدة إلى التوجه فوراً لمصلحة الجوازات والجنسية لتسوية أوضاعهم، وكل أصحاب العقارات المستأجرة للأجانب بتسجيلهم بمراكز الشرطة.

 

وطالبت الوزارة، كافة المواطنين بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والابتعاد عن الشائعات المغرضة، والتي يراد من وراءها بث الفتن وتمزيق النسيج الاجتماعي، والتبليغ عن كل أعمال مشبوهة التي من شأنها أن تشوه صورة المجتمع الأخلاقية، منوهة إلى أنه بذلك تتم التوأمة بين المواطن وأفراد الأمن لصنع مستقبل أفضل.

 

وثمنت الوزارة، كل الجهود التي تبذلها مديريات الأمن بالمناطق والأجهزة الأمنية والشرطية، وتشد على أيديهم للقيام بواجبهم الوطني، بهدف الوصول إلى حياة سعيدة آمنة للفرد والمجتمع، وبمزيد من العمل المضني والدؤوب من أجل استتباب الأمن بالمناطق وتحقيق الأمان والاستقرار، على حد تعبيرها.

 

يذكر أن وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني قد اتخذت عدة إجراءات بشأن الجانب المني والمروري منذ تولي فتحي باشاغا مهام الوزارة رسميا في 11 أكتوبر الجاري، بعد تكليفه من المجلس الرئاسي خلفا للوزير السابق عبد السلام عاشور في السابع من الشهر ذاته.

شاهد أيضاً

سرقة أسلاك كهربائية بمسافة 3000 متر جنوب زليتن

أعلنت دائرة الإعلام بالشركة العامة للكهرباء، اليوم الأحد، عن سرقة أسلاك كهربائية قدرت بمسافة 3000 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.