الجمعة , 14 ديسمبر 2018
الرئيسية » سياسة » محليات » وزير تعليم الوفاق الليبية: تخصيص 300 مليون دينار لتنفيذ مُستحقات المعلمين

وزير تعليم الوفاق الليبية: تخصيص 300 مليون دينار لتنفيذ مُستحقات المعلمين

أعلن وزير التعليم المفوض بحكومة الوفاق الوطني عثمان عبد الجليل، تخصيص 300 مليون دينار لتنفيذ المُستحقات المالية المُعلمين المالية مُقابل الحصص الدراسية لعام 2017-2018 الماضي.

 

وأوضح عبد الجليل في مؤتمر صحفي عقده الخميس بطرابلس، أن إدارة الميزانية بوزارة المالية استلمت الإجراءات المالية المُتعلقة بتنفيذ قرار علاوة الحصص الخاصة بقرابة 20 مراقبة تعليمية، مبينا أن هناك إجراءات لحوالي سبع مراقبات تعليمية أخرى ستتم إحالتها لإدارة الميزانية غدا الأحد.

 

وأشار عبد الجليل، إلى أن الوزارة خصصت مبلغ 10 ملايين دينار ضمن مخصصات الباب الثاني لمراقبات التعليم بالبلديات الذي يشمل على بند الرواتب، إضافة إلى تخصيص مبلغ 1.5 مليون دينار لبند النشاط المدرسي الذي سيوزع على مراقبات التعليم لإقامة النشاطات المدرسية المتنوعة.

 

وحول أوضاع عقود المُعلمين المُتعثرة، أكد وزير التعليم المفوض أن الوزارة عالجت نحو 4549 عقدا وظيفيا من عقود المعلمين المتعثرة والمتعاقد معهم خلال عامي 2013 و2014، موضحا أن الوزارة تُتابع باقي العقود لكي يتم الإفراج عنها، بحسب ما نشرت وزارة التعليم على صفحتها في “فيسبوك” أمس الجمعة.

 

وبشأن استعدادات وزارة التعليم للعام الدراسي القادم، قال عثمان عبد الجليل إنه “لدينا 500 ألف علبة خطاط في مخازن الوزارة سيتم توزيعها ابتدأ من الأسبوع المقبل”، منوها إلى صرف 540 ألف علبة خطاط للمنطقة الشرقية لتغطية احتياجات كافة المدارس بالمنطقة.

 

وأضاف عبدالجليل، أن الوزارة تعاقدت على ما يقارب 40 ألف مقعد دراسي و30 ألف سبورة بيضاء و10 آلاف طاولة معلم، وصلت بعض شحناتها والباقي لازالت بالموانئ، بالإضافة إلى التعاقد على طباعة وتوريد أكثر من 23 مليون نسخة من الكتاب المدرسي لمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي.

 

وأكد عبد الجليل، انتهاء جميع الشركات المكلفة بالطباعة الكتاب المدرسي من طباعة جميع العناوين، مشيرا إلى وصول أكثر من 250 حاوية محملة بالكتاب المدرسي إلى ميناء طرابلس، واستخراج 161 حاوية منها إلى المخازن الرئيسيّة للوزارة التي ستقوم بدورها على توزيعها على المخازن الفرعية بالبلديات.

 

يشار إلى أن وزير التعليم المفوض بحكومة الوفاق الوطني عثمان عبد الجليل، قد أعلن في سياق المؤتمر الصحفي عن بدء العام الدراسي الجديد لجميع مراحل التعليم في ليبيا غدا الأحد، نافيا الشائعات المترددة بشأن تأجيل الدراسة إلى موعد لاحق.

شاهد أيضاً

أحمد معيتيق يحرض محتجين على اقتحام مقر رئاسة الوزراء في طرابلس الليبية

قال مصدر من مجلس رئاسة الوزراء في العاصمة الليبية طرابلس، الأربعاء، إن نائب رئس المجلس …

تعليق واحد

  1. If some one desires expert view on the topic of running
    a blog then i advise him/her to pay a quick visit this blog, Keep up the nice job. https://www.interior.my/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.