الأربعاء , 11 ديسمبر 2019
الرئيسية » سياسة » محليات » بدء عودة الكهرباء إلى غرب ليبيا بعد إظلام تام دام يوم كامل

بدء عودة الكهرباء إلى غرب ليبيا بعد إظلام تام دام يوم كامل

بدأ التيار الكهربائي بالعودة التدريجية إلى بعض مدن المنطقة الغربية، وأحياء العاصمة الليبية طرابلس، بعد إظلام تام دام لمدة يوم كامل بسبب انهيار الشبكة العامة.

 

وأعلنت الشركة العامة للكهرباء، عن انهيار الشبكة الكهربائية في المنطقتين الغربية والجنوبية، الأضرار الجسيمة التي لحقت بدوائر نقل الطاقة الكهربائية جراء الاشتباكات المسلحة خلال الأيام الماضية بطرابلس، مما أدى إلى خروج عدد من الوحدات الإنتاجية.

 

وأوضحت الشركة في بيانها أمس الخميس، أن الاشتباكات أدت إلى إصابة أربع دوائر نقل (220 كيلو فولت)، دائرتين منها تربط بين محطتي الجنوب والهضبة، وواحدة تربط بين محطتي الهضبة الخضراء وشرق طرابلس، والأخرى بين محطتي الهضبة الخضراء وعين زارة الواقعة في نطاق منطقة الاشتباكات الأخيرة.

 

وأشارت الشركة، إلى أن الفرق الفنية التابعة لشركة الكهرباء لم تتمكن من الدخول إلى المواقع المطلوب لإجراء عمليات الصيانة لهذه الدوائر، وإعادة الوضع التشغيلي إلى ما كانت عليه الشبكة قبل وقوع تلك الإصابات، مما أدى إلى خروج بعض وحدات توليد الطاقة الكهربائية صباح اليوم.

 

وأكدت الشركة، أن مهندسي وفنيي الشركة باشروا في إعادة بناء الشبكة العامة مجددا للوصول إلى إرجاع التغذية الكهربائية تدريجيا إلى المنطقتين الغربية والجنوبية، الأمر الذي يتطلب بضع ساعات للوصول إلى تحقيق هذا الهدف، ومن ثم العمل على إعادة الوضع التشغيلي إلى ما كان عليه قبل انهيار الشبكة.

 

وحذرت الشركة العامة للكهرباء، أن وضع شبكة الكهرباء سيظل حرجاً جداً ما لم تتمكن فرق الصيانة من دخول إلى المواقع الأضرار وصيانة الدوائر المتضررة، بحسب ما ذكر البيان.

 

وكانت الضواحي الجنوبية لطرابلس وقد شهدت في 27 أغسطس الماضي، اشتباكات مسلحة استمرت لتسعة أيام، بين اللواء السابع مشاة بترهونة، وعدة كتائب من المدينة، خلفت خسائر بشرية فادحة وأضرارا جسيمة للبنية التحتية، وأثارت فزعا وقلقا لدى المواطنين.

شاهد أيضاً

سم العقارب يهدد حياة الليبيين مجدداً

ارتفعت حالات الإصابات بلدغات العقارب في بلدية بني وليد، غرب ليبيا، إلى عشر حالات، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.