السبت , 24 أغسطس 2019
الرئيسية » سياسة » محليات » وصول الشحنة الأولى لعام 2018 من تطعيمات الأطفال إلى طرابلس

وصول الشحنة الأولى لعام 2018 من تطعيمات الأطفال إلى طرابلس

أعلنت  إدارة التطعيمات بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض، عن وصول الشحنة الأولى للعام 2018 من تطعيمات الأطفال، إلى مخازن جهاز الإمداد الطبي بطرابلس الخميس الماضي.

وأكدت إدارة التطعيمات على صفحته في “فيسبوك”، أنها ستباشر في توزيع هذه الشحنة على مراكز التطعيم بمختلف المدن الليبية بعد عطلة عيد الفطر المبارك.

وقال مدير إدارة التطعيمات بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض عبدالباسط سميو، أن هذه الشحنة تتكون من التطعيمات الروتنية للأطفال وهي طلبية الثلث الأول من العام 2018، التي تأخرت لأسباب خارجة عن إرادتهم وكان من المفترض أن تصل مطلع العام الجاري.

وأوضح سميو في تصريحات إعلامية، أنه سيتم استلام الكمية الثانية من الشحنة الأولى يوم الثلاثاء المقبل كحد أقصى، مشيرا إلى أن المركز الوطني لمكافحة الأمراض ينتظر أيضًا شحنتي الثلثين الأخيرين من العام الجاري.

وكان المركز الوطني لمكافحة الأمراض، قد أعرب في بيان سابق له عن أسفه لتأخر توريد التطعيمات لهذه العام مما تسبب في نقص شديد في كل مخازن، وتوقف الكثير من المراكز الصحية عن تقديم هذه الخدمة الأساسية وإرباك البرنامج لعراقيل متكررة يمكن تلافيها.

وطالب المركز، كل الأطراف التي لها علاقة وعلى رأسها المجلس الرئاسي وإدارة الصيدلة بوزارة الصحة وجهاز الإمداد الطبي وديوان المحاسبة ومصرف ليبيا المركزي، بتحمل المسئولية وإيجاد آلية من شأنها التسريع في توريد التطعيمات.

شاهد أيضاً

أمن طرابلس يؤكد ثبوت التهم الموجهة لمدير الرقابة على الأغذية

كشفت مديرية أمن طرابلس صحة الشكوى المقدمة ضد المدير العام لمركز الرقابة على الأغذية والأدوية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.