الجمعة , 21 سبتمبر 2018
الرئيسية » سياسة » محليات » الصحة العالمية تدعم ليبيا بشحنة من الأدوية المضادة للفيروسات وكواشف الحصبة

الصحة العالمية تدعم ليبيا بشحنة من الأدوية المضادة للفيروسات وكواشف الحصبة

قدمت منظمة الصحة العالمية، لوزارة الصحة الليبية شحنة من الأدوية المضادة للفيروسات (تاميفلو) التي تمنع عمل فيروسات الأنفلونزا (أ) و (ب) في الجسم، وذلك ضمن جهود المنظمة المتواصلة للرد على أي تفش محتمل وتشخيص مختبري للعدوى بالحصبة.

وأكدت المنظمة في بيانها اليوم الأربعاء، أن هذه الكمية تكفي لأكثر من 350 حالة كجزء من الاستعداد لمواجهة أي تفشٍ متوقع مثل هذا المرض، بحسب ما نشر مكتب منظمة الصحة العالمية في ليبيا على صفحته في “فيسبوك” اليوم.

ودعمت المنظمة، وزارة الصحة بمجموعات من المواد الكواشف المعملية لأمراض الحصبة والحصبة الألمانية لدعم تدابير الاستعداد والاستجابة التي تضعها الوزارة حالياً، وتتضمن محتويات المجموعات كاشف فيروس الحصبة (IgM)، والحصبة الألمانية (IgM)، و(RF-Absorbent)، وكاشف لـ(IgM ELISAs).

وأكد ممثل ورئيس بعثة منظمة الصحة العالمية في ليبيا جعفر حسين سيد، التزام المنظمة بمساعدة ليبيا على التخفيف من أي تفشٍ متوقع، وذلك من خلال مشروعها التعاوني حول التأهب لحالات الطوارئ.

وأوضح جعفر، أن منظمة الصحة العالمية اقترحت السيناريو المثالي للاستجابة للتحكم في الفاشية، مطالبا بأن يكون التنفيذ الفوري لحملة الحصبة والنكاف والحصبة الألمانية التي تستهدف الأطفال من سن 9 إلى 15 عامًا المقيمين في المناطق الأكثر خطورة والمناطق المتضررة في جنوب ليبيا، حيث يوجد أيضًا معظم المهاجرين في سبها وغات ومرزوق ووأوباري، حسب قوله.

وشدد ممثل ورئيس بعثة منظمة الصحة العالمية في ليبيا، على أن هناك أيضا احتياجات للنظر في تطعيم المناطق ذات الكثافة السكانية العالية، مع سوء الصرف الصحي في طرابلس وزليتن والبيضاء وبنغازي، وفق ما نقل البيان.

وكانت وزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني، قد تسلمت قبل يومين، شحنة من المستلزمات الطبية من الصين بقيمة 6 ملايين دولار، في خطوة لحل أزمة المختنقات التي تواجه المستشفيات والمراكز الطبية في ليبيا، وفقا للوزارة.

شاهد أيضاً

صحة الوفاق تؤكد توزيع 5 آلاف حقنة مصل مضاد للعقارب على مستشفيات الجنوب الليبي

أكدت وزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني، أنها قامت بتوريد 5000 حقنة من المصل المضاد لسم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.