السبت , 26 مايو 2018
الرئيسية » سياسة » محليات » قببلة أولاد سليمان تتهم التبو بارتكاب جرائم ضد الليبيين في سبها

قببلة أولاد سليمان تتهم التبو بارتكاب جرائم ضد الليبيين في سبها

اتهمت قبيلة أولاد سليمان في الجنوب ما سمّتها ميليشيات التبو والمعارضة التشادية بارتكاب جرائم في حق الليبيين وعائلات من القبيلة والاعتداء على حرمة المنازل والممتلكات وحرقها وسرقتها في منطقة الناصرية وحجارة في مدينة سبها.

وقالت القبيلة في بيان لها تحصّل موقع ليبيا على نسخة منه إنها تتابع ما يحدث أخيرًا من “جرائم متتالية ترتكبها مجموعات مسلحة تابعة لقبيلة التبو والمدعومة من قوات غير ليبية تتبع المعارضة التشادية والعدل والمساواة السودانية والمجموعات الإرهابية”.

وحمّلت قبيلة اولاد سليمان قبيلة التبو مسؤولية الجرائم التي ارتكبت بعد الانسحاب اللواء السادس وأماكن أخرى استجابة إلى الأوامر التي صدرت عن آمر المنطقة العسكرية سبها.

وبيّنت قبيلة أولاد سليمان ان انسحاب اللواء السادس أدى إلى وجود فراغ أمني في منطقة الناصرية وحجارة وبالتالي مكن “ميليشيات” التبو و “المعارضة التشادية” من الدخول لمنطقة الناصرية وارتكاب جرائم في حق الليبيين ومنهم عائلات من قبيلة أولاد سليمان والاعتداء على حرمة المنازل والممتلكات وحرقها وسرقتها.

وأعلنت قبيلة أولاد سليمان استنكارها ورفضها هذه التصرفات الإجرامية وكذلك عدم تناول هذا الأمر من قبل القنوات الإعلامية الليبية.

وأكدت قبيلة أولاد سليمان أنه وثق هذه الجرائم ضد أبناء القبيلة، وأنها في صدد رفع قضايا بالخصوص ضد ماصفتهم  بالمجرمين بحسب البيان.

وأشار البيان إلى أن قبيلة اولاد سليمان تحتفظ بحق الرد واتخاذ كل التدابير لحماية الأسر والأفراد والممتلكات، محملاً “المسؤولية كاملة لآمر منطقة سبها العسكرية التابع للقيادة العامة للجيش الليبي من انتهاكات بحق المواطنين الليبيين عامة وأبناء قبيلة أولاد سليمان خاصة”.

وأعلن المجلس الأعلى لمدن وقبائل فزان يوم أمس عن وصولهم للتفاهم مع أعيان قبيلة التبو الأحد، على إيقاف أي أعمال قتالية وعدم الدخول لأحياء المدينة، إضافة لوقف التصعيد الإعلامي

وشهدت مدينة سبها الأشهر القليلة الماضية اشتباكات متقطعة واتفاقات هدنة لم تصمد طويلا، وتجدد القتال بداية الشهر رغم مساعي الوساطة التي بذلتها أطراف عدة بينها حكومة الوفاق الوطني.

شاهد أيضاً

مركز الحوار الإنساني يعلن انتهاء المرحلة الأولى من تحضيرات المؤتمر الوطني الليبي الجامع

أعلن مركز الحوار الإنساني في جنيف، الجمعة، عن انتهاء المرحلة الأولى من تحضيرات المؤتمر الوطني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *