السبت , 24 أغسطس 2019
الرئيسية » سياسة » محليات » استكمال المرحلة الثانية من تدريبات سرية حماية قاعدة طرابلس البحرية

استكمال المرحلة الثانية من تدريبات سرية حماية قاعدة طرابلس البحرية

أقيمت صباح الإثنين بقاعدة طرابلس البحرية احتفالية بمناسبة إنتهاء المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي لسرية حماية قاعدة طرابلس.

وقال الناطق الرسمي باسم البحرية الليبية أيوب قاسم لموقع ليبيا الخبرإن المتدربين قدموا عدة فقرات وعروض في الفنون القتالية وطرق النجاة والإنقاذ التي شملت المداهمة والاقتحام مع استخدام السواتر، وتغطية الانسحاب بالجرحى في حالة الاشتباكات.

إضافة إلى الإنزال على شاطئ البحر ومداهمة المباني مع تحرير الرهائن والقبض على المطلوبين، وإخلاء السفن في الحالات الحرجة وإنقاذ الجرحى.

وأشار قاسم إلى أن الاحتفال جرى بحضور وكيل وزارة الدفاع بحكومة الوفاق أوحيدة عبدالله اوحيدة، ورئيس أركان القوات البحرية سالم ارحومة، وآمر قاعدة طرابلس البحرية عبدالحكيم بوحولية، إضافة إلى عدد من المستشارين والمدربين في وزارة الدفاع الإيطالية، وعدد من ضباط وضباط الصف من منتسبي القوات البحرية وقاعدة طرابلس.

وأوضح قاسم أن مرحلة التدريبات الثانية استمرت لمدة أكثر من شهر بمشاركة ثلاثين من عناصر السرية، في الساحة وفي مواقع أخرى داخل القاعدة.

وكانت المرحلة الأولى قد جرت على متن السفينة (ابن عوف) وفي الساحة واستمرت لمدة شهر، بحسب أيوب قاسم الذي أكد أنه تم فيها تدريب الأفراد على استخذام السلاح والمبادئ العامة لأعمال الحماية والإنقاذ.

وأشار قاسم إلى أنه من المخطط أن تتم المرحلة الثالثة في دولة إيطاليا لمدة شهر ونصف وأن تكون تدريبات مكملة ومتقدمة لما تم التدريب عليه في المرحلتين الأولى والثانية، مبينا أنه من المحتمل أن تبدأ يوم 2 أبريل القادم.

وتجري عملية التدريب بمراحلها الثلاث بناءً على اتفاقية التعاون مع الجانب الإيطالي، ومن خلال مدربين إيطاليين في جميع مراحلها، بحسب قاسم.

شاهد أيضاً

أمن طرابلس يؤكد ثبوت التهم الموجهة لمدير الرقابة على الأغذية

كشفت مديرية أمن طرابلس صحة الشكوى المقدمة ضد المدير العام لمركز الرقابة على الأغذية والأدوية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.