الإثنين , 17 ديسمبر 2018
الرئيسية » سياسة » محليات » وزارة صحة حكومة الوفاق تشكل لجنة لتنظيم العلاج في الخارج

وزارة صحة حكومة الوفاق تشكل لجنة لتنظيم العلاج في الخارج

شكلت وزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني، أمس الخميس، لجنة مختصة بوضع رؤية جديدة لتنظيم عملية علاج المرضى بالخارج.

ونقل المكتب الإعلامي للوزارة عن رئيس اللجنة الاستشارية العُليا للعلاج هاشم بالخير، قوله: إن قرار تشكيل اللجنة؛ سيقدم رؤيةً واضحة لتوجهات وزارة الصحة؛ الراميةِ لتقديم خدمة العلاج لكل مستحقيه وضمان تنظيمه بشكلٍ علمي وإداري أيضاً.

ورأى بالخير، أن هذه القرار سيحقق المساواة في حقوق العلاج بين كل الليبيين وفي كل ربوع البلاد”، مشيراً إلى القائمة النمطية التي ستعد من طرف اللجنة لتحديد أنواع الأمراض التي تستدعي العلاج بالخارج بعد التأكد من تعذر علاجها محلياً.

وأكد  رئيس اللجنة الاستشارية العُليا للعلاج،أن اللجنة ستعمل وفقاً لمنظومة عمل إلكترونية تربط كل اللجان الاستشارية بالمناطق والبالغ عددها 7 لجان؛ موزعة على مختلف مناطق ليبيا؛ بما يضمن حصول الحالات على الرد الطبي خلال زمن قياسي.

وأوضح بالخير أن الموافقة على علاج الحالات يعني منحها نموذجاً بالموافقة يحمل رقماً إشارياً مسجلاً لدى اللجنة؛ بما يضمن الشفافية في منح العلاج .

يذكر أن القرار رقم (1) لسنة 2018 الخاص بتشكيل اللجنة الاستشارية العليا للعلاج؛ يتضمن تولي اللجنة مراجعة الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمرضى المحالين من طرفها للمرافق الصحية بهدف تقييم مستوى الآداء والخدمات. وتحديد أماكن علاج الحالات المرضية المحالة إليها، وفق محاضر اجتماعات اللجان الاستشارية بالمناطق؛ سواء في المستشفيات العامة أو القطاع الخاص أو خارج ليبيا.

شاهد أيضاً

جهاز النهر الصناعي يحذر من وقوع كارثة مائية بسبب الاعتداءات

حذر جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي، من وقوع كارثة مائية في حال استمرار الاعتداءات …

11 تعليق

  1. السلام عليكم ياريت نحصل لجنة طبيه للعلاج والا معاناتي مع الحساسية كبيرة وصاحبة عويلة وضع ايديا ورجليا مزري وعجزت من العلاج اللي بلا فايدة نعاني من جرثومة في الدم والعلاج ماقدرتش عليه

  2. ما هو تصنيف العقم عند …………………………………………………. وزارة صحتنا

  3. السلام عليكم ان موطن ليبيا الصل اسكن فى عين زاره طرابلس اخى يحتاج علاج طبيعى مكثف وان لايوجد لدى المكنيات
    نامل منكم التكرم لعلاج اخى فى اى دوله عربيه او اجنبيه وعلاجه يوجد بىالجمهريه التشيكا والمانيا وتركيا وضروف العائليه الحمد لله يمكن تبعتوا لجه لكشف وهدا رقمى 0914900636 (( وان الله لايوضيع عملكم )) بادن لله

  4. هل بامكانية حالات العقم المستعصية العلاج في الخارج

  5. ممكن نعرف الي ماعنده فلوس للعلاج بالخارج العقم احنا الليبين المعيشه صعبه كيف رح تكون اذا سافرنا للعلاج لو ممكن المسكن على الأقل على حساب الدوله لأنه والله صعب

  6. محمد سالم ميلاد

    مريض منذ سنه ويحتاج للعلاج وعمليات جراحيه بدول مختصه وامر مستعجل الرجاء الاهتمام بالامر

  7. مريض منذ سنه ويحتاج للعلاج وعمليات جراحيه بدول مختصه وامر مستعجل الرجاء الاهتمام بالامر

  8. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    انا شاب مصاب بشلل رباعي واحتاج الي علاج طبيعي مع العلم كنت انعالج وقطعو عليا العلاج

  9. رافع شكواه لله

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اولا نشكر صفحة ليبيا الاخبار لتخصيص مساحة لموضوع مهم وهو العلاج بالخارج .
    ولكن لم ننظر اي استجابة من وزارة الصحة ولا للجنة المكلفة بتنظيم العلاج بالخارج . وعندما تدهب لجميع مكاتبهم في جميع مدن ليبيا لا تجد من ينظر لك وانت في امس الحاجة للعلاج ولكن المشكله عندما تبيع كل ما لديك وتجمع وتتسلف مبلغ من المال وتسافر لاي دولة أجنبية تجد ليبين صحتهم 99% يعالجو في مصحات علي نسبة 1% شي يقهر لعند تدمع العين انت حالتك الصحية تحت نص في المية ودرت المستحيل عشان تعالج توقف عليهم ما تسمع غير فلان مش قاعد ولا عندا اجتماع ولا ما ودعو في حسابانا شي واصبر تموت وتعيش علي نفس الموال . ليه عليكم حنو وارحمو من في الارض لكي يرحم من في السماء . حطو انسان ضميرة حي يعرف الله يجري علي رضا رب العالمين .
    اسف لو زعلت حد لكن هدا اللي صاير
    لكي الله ي ليبيا

  10. وفقكم الله لما فيه الخير ويارب أشفي جميع مرضانا ومرضى المسلمين … أمين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.