الأحد , 18 نوفمبر 2018
الرئيسية » سياسة » محليات » “وزير تعليم الوفاق” يعتمد علاوة للمعلمين اعتبارا من نوفمبر المقبل

“وزير تعليم الوفاق” يعتمد علاوة للمعلمين اعتبارا من نوفمبر المقبل

أعلن وزير التعليم المفوض بحكومة الوفاق الوطني عثمان عبدالجليل، دعم المعلمين بقيمة 12 دينار على كل حصة في مرحلة التعليم الأساسي، و15 دينار على كل حصة في مرحلة التعليم الثانوي، بداية من شهر نوفمبر المقبل.

وأكد عبدالجليل، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس عقب لقائه رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج ووزير المالية المفوض بحكومة الوفاق، الاتفاق على البدء في تنفيذ برنامج التأمين الصحي لشريحة المعلمين.

وأوضح عبدالجليل، أن الزيادة ستصرف للمعلمين الذين يعطون الحصص المنهجية وليست لكافة المعلمين بالمدارس، مؤكدا أنه سيجري التنسيق بين وزارتي التعليم والمالية وديوان المحاسبة لوضع جدول المرتبات.

وأكد وزير التعليم المفوض، أن الدراسة ستبدأ في يوم 15 من الشهر الجاري، موضحا أن التأجيل السابق لبدء الدراسة كان لغرض توحيد المنهج والعطل الرسمية مع المنطقة الشرقية.

ونفى عثمان عبدالجليل، الأخبار المتداولة بشأن تحويل عدد من المعلمين للقوة العاملة أو إيقاف مرتباتهم.

وكانت النقابة العامة للمعلمين في ليبيا، قد طالبت في بيانات سابقة بإصدار قانون يكفل حماية المعلم واعتماد مقترح زيادة مرتبات المعلمين، بالإضافة إلى اعتماد تأمين صحي للمعلمين أسوة بغيرهم، وإعادة النظر في مرتبات المعلمين المتقاعدين.

وقد هددت نقابة المعلمين في مرات عدة، بإيقاف الدراسة في البلاد إذا لم تستجيب السلطات المختصة في الدولة لمطالبهم.

شاهد أيضاً

سرقة أسلاك كهربائية بمسافة 3000 متر جنوب زليتن

أعلنت دائرة الإعلام بالشركة العامة للكهرباء، اليوم الأحد، عن سرقة أسلاك كهربائية قدرت بمسافة 3000 …

2 تعليقان

  1. 14 أكتوبر، 2018 الساعة 6:34 م
    ضصثقتضصكثقمتن
    الي الجميع الذين خرجوا على الشهيد الصائم صغار كبار نساء رجال مدنيون اطباء مهندسون وغيرهم جميعا وخاصة مايسمي بالثوار او بالسلفية خائني منهج السلف الصالح الحقيق اريد ان اقول لكم مازال ما شفتوا شي
    مازال ماشفتوا شي يا مكافحة الجريمة و يا ردع الخونة
    فان الشباب السلفية في بنغازي الكرامة لن يبقوا مكتوفي الايدي حتى ندمر كل من خرج علي ولي امرنا الشهيد الصائم معمر القذافي و هلاك كل من خان سنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وخان اخواننا في التيار السلفي في ليبيا
    نحن عندنا في التيار السلفي بليبيا كل من خرج عن ولي امرنا الشهيد معمر القذافي ايا كان سواء عسكرييون او مدنييون او منضمون للسلفية نرو فيه من الخوارج لانه خرج على ولي امرنا الشرعي يا مبتدعة يا مجرمين .
    وهذه احدى وصايا الشيخ محمد و ربيع المدخلي يا ردع الخونة فالسلفية منكم براء
    اخوكم حسين الدرسي الليثي بنغازي ـ احد جنود المشير خليفة حفتر و القادة محمود الورفلي واشرف الميار وعبدالفتاح بن غلبون فهؤلاء قادتي وأمرائي الشيخ محمد و ربيع المدخلي يا فسقة يا خائني السلفية في كل ليبيا يا مبتدعة يا مجرمين .

  2. خليفة حفتر قائد الخوارج اللي خرجوا على سيدك معمر وهو من اشاد ودعم الامريكان بدعم قوي للخوارج اللي تحكي عليهم ويمكنك ان تعود للفيديو متعه عندما كان على مشارف بني وليد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.