الأربعاء , 26 يوليو 2017
الرئيسية » سياسة » محليات » افتتاح مطار بنينا ببنغازي أمس رسميا منذ إغلاقه في منتصف 2014

افتتاح مطار بنينا ببنغازي أمس رسميا منذ إغلاقه في منتصف 2014

بدأ مطار بنينا الدولي في بنغازي، أمس السبت رسميا استئناف رحلتها المحلية والدولية، وذلك بعد توقفه منذ شهر يونيو عام 2014.

واستقبل مطار بنينا في الساعة الأولى من يوم السبت أول رحلة لطائرة تابعة للخطوط الجوية الليبية قادمة من مطار معيتيقة الدولي بطرابلس، في حين انطلقت من المطار الرحلة الدولية الأولى لطائرة تابعة للخطوط الليبية إلى عمّان الأردنية.

وقد استأنفت الخطوط الجوية الإفريقية، أيضا رحلاتها من وإلى مطار بنينا ببنغازي، فيما أعلنت شركة طيران البراق عن استئناف رحلاتها من وإلى مطار بنينا قريبا.

واستؤنفت الرحلات المدنية من مطار بنينا الدولي بمدينة بنغازي بشكل جزئي في 11 يونيو الماضي، عبر تسيير رحلات استثنائية لنقل المعتمرين إلى مطار جدة بالمملكة العربية السعودية، وفق ما أعلنته الخطوط الجوية الليبية.

وفي الحادي عشر من شهر مايو الماضي وصلت أول رحلة مدنية دولية لمطار بنينا عندما حطت طائرة الخطوط الجوية الأفريقية، التي أقلَّت وفدًا مصريًا من مطار القاهرة الدولي، عقب إعادة تأهيله إثر إغلاقه قبل ثلاث سنوات؛ جراء الاشتباكات العنيفة التي شهدها محيطه.

وقد أقلعت في 12 مايو الماضي، أول طائرة مدنية من مطار بنينا الدولي في بنغازي، منذ شهر يونيو عام 2014 متجهة إلى حقل مسلة النفطي.

الجدير بالذكر أن  مطار بنينا الدولي قد توقف عن العمل منذ شهر مايو عام 2014، بعد تدهور الأوضاع الأمنية في بنغازي، وقد تعرض المطار لأضرار بليغة جراء اندلاع اشتباكات مسلحة في محيطه بين قوات عملية الكرامة وقوات مجلس شورى ثوار بنغازي.

شاهد أيضاً

“تعليم المؤقتة” يلغي امتحان مادتين بالشهادة الثانوية بسبب تسريبها

ألغت وزارة التعليم بالحكومة الموقتة، امتحاني فرع الميكانيكا لمادة الفيزياء، وفرع النصوص الأدبية لمادة اللغة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *