الأحد , 20 أكتوبر 2019
الرئيسية » اقتصاد » المؤسسة الوطنية للنفط تعلن عودة إمدادات الغاز إلى شركة لايفكو

المؤسسة الوطنية للنفط تعلن عودة إمدادات الغاز إلى شركة لايفكو

أكدت المؤسسة الوطنية للنفط في طرابلس، عودة إمدادات الغاز إلى الشركة الليبية النرويجية للأسمدة لايفكو، متوقعة استئناف العمليات بالمصنع في مدة قريبة.

وأوضحت المؤسسة في موقعها على الفيس بوك، أنه جرى التوصل إلى اتفاق بين المؤسسة، وكلّ من مساهمي شركة لايفكو، والمؤسسة الليبية للاستثمار، وشركة يارا، خلال اجتماع عقد الخميس الماضي، لمناقشة التحديات الحالية التي تواجه الشركة.

واتفق المساهمون في شركة لايفكو  بحسب المؤسسة الوطنية للنفط على عدد من الإجراءات التي من شأنها أن تضمن استمرارية العمليات، وحماية وظائف العاملين بها، بما في ذلك استئناف إمدادات الغاز، على أن تتولى المؤسسة الوطنية للنفط تسويق منتجات الأمونيا واليوريا.

من جهته قال رئيس المؤسسة الوطنية للنفط، إن هذا الاتفاق المهم سيساهم في حماية مصالح وحقوق الدولة الليبية، ووظائف عاملي الشركة في آن واحد، وستوظف المؤسسة الوطنية للنفط جميع قدراتها وخبراتها، لتسويق هذه المنتجات واستعادة الأمان المالي للشركة.

يشار إلى أن شركة لايفكو تأسست عام 2009 كمشروع مشترك، حيث تمتلك شركة يارا حصة قدرها 50 بالمئة، فيما تملك كل من المؤسسة الوطنية للنفط والمؤسسة الليبية للاستثمار حصة تبلغ 25  بالمئة لكل منهما.

شاهد أيضاً

ليبيا تُسَيِّر محطات وقود متنقلة إلى غرب البلاد لمواجه صعوبة وصول الإمدادات

ينطلق أكرم الجليدي، الموظف الحكومي في ليبيا بسيارته إلى ضواحي العاصمة الليبية طرابلس في رحلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.