الخميس , 20 يونيو 2019
الرئيسية » اقتصاد » المجلس الرئاسي يعتمد الترتيبات المالية للعام المالي الجاري

المجلس الرئاسي يعتمد الترتيبات المالية للعام المالي الجاري

اعتمد المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الترتيبات المالية للعام المالي 2019م وسداد الدين العام، بعد سلسلة من الاجتماعات لمجلس وزراء حكومة الوفاق الوطني والمشاورات التي أجراها المجلس الرئاسي مع كل من مصرف ليبيا المركزي، وديوان المحاسبة، وهيئة الرقابة الإدارية، ووزارات المالية، والتخطيط، والاقتصاد والصناعة، لبنود مقترح الترتيبات المقدم.

 

وجاء ذلك في اجتماع اليوم الأربعاء، ترأسه رئيس المجلس الرئاسي وحضره نائب رئيس المجلس الرئاسي أحمد معيتيق، حيث اعتمدت هذه الترتيبات التي بلغت قيمتها الإجمالية 46.8 مليار دينار ، واعتماد 5 مليار دينار للبرامج والمشروعات الإنمائية.

 

وأوضحت إدارة التواصل والإعلام بمجلس الوزراء، أن مناقشات مستفيضة جرت لآراء مختلف الجهات المعنية، والملاحظات والتعديلات الفنية للقطاعات ذات العلاقة.

 

وكان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني قد أعلن عن الاتفاق على الترتيبات المالية (الموازنة) لعام 2019، بقيمة 46.8 مليار دينار (33.67 مليار دولار).

 

وجاء ذلك خلال اجتماع عقد الإثنين الماضي، برئاسة رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج، وحضور عدد من أعضاء المجلس ووزراء حكومة الوفاق، ومحافظ مصرف ليبيا المركزي، ووكيل ديوان المحاسبة، حسب بيان المكتب الإعلامي للسراج.

 

وأشار المجلس إلى تشاور سيتم خلال اليومين المقبلين لصياغة القرار، وأخذ الملاحظات النهائية لكافة الجهات واعتماده.

شاهد أيضاً

أجور ليبية تنعش مصارف تونس

تستفيد المصارف ذات المساهمة الليبية في تونس من أزمة السيولة وتوتر الأوضاع الأمنية في طرابلس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.