الأحد , 18 نوفمبر 2018
الرئيسية » اقتصاد » صنع الله يؤكد التزام المؤسسة ومساهمتها بتنفيذ المشاريع وتوفير الخدمات بالجنوب

صنع الله يؤكد التزام المؤسسة ومساهمتها بتنفيذ المشاريع وتوفير الخدمات بالجنوب

أكد رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، على التزام المؤسسة بتنفيذ المشاريع التي من شأنها تحسين أوضاع سكان الجنوب والمساهمة في توفير الخدمات بالمنطقة، وذلك ضمن الميزانيات والإمكانيات المتاحة.

 

جاء ذلك خلال استقبل صنع الله، عضو مجلس النواب عن مدينة غات نصر الغرياني ومستشار المجلس البلدي وعضو حكماء المدينة الخير صالح بيك أمس الأحد في مقر المؤسسة بطرابلس، وذلك لمناقشة الأمن والأحوال المعيشية ومشاريع التنمية المستدامة وما أهم ما يحتاجه سكان غات.

 

كما حضر الاجتماع من جانب المؤسسة الوطنية للنفط مدير الإدارة العامة للصحة والسلامة والأمن والبيئة والتنمية المستدامة بالمؤسسة خالد بوخطوة، بحسب ما نشرت المؤسسة الوطنية للنفط على موقعها الرسمي أمس الأحد.

 

وشدد الحضور على أهمية الجانب الأمني في ليبيا وفي المناطق الجنوبية خصوصا، والذي شكل عائق كبير أمام تزويد بعض المناطق بالمحروقات، وأمام تطبيق مشاريع التنمية المستدامة، مطالبين السلطات بمضاعفة الجهود لتحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة.

 

وقال صنع الله، إن المؤسسة ستعمل مع المجتمع الدولي والأمم المتحدة من أجل ملاحقة جميع الأفراد والجماعات التي تحاول ابتزاز واستغلال قطاع النفط، داعيا إلى اتخاذ العقوبات اللازمة حيالهم، وإقصائهم من العملية السياسية.

 

وجدد رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، تأكيده على ضرورة إبقاء قطاع النفط بعيداً عن المحاصصات السياسية والجهوية وعن الأفراد ذوي النوايا الإجرامية، على حد قوله.

 

وتعاني معظم مدن الجنوب الليبي من انفلات أمني مؤخرا بعد أن عاشت بعض مناطق أوضاعا أمنية صعبة عقب الهجمات المتكررة التي شنتها المجموعات التشادية المسلحة وارتكابها لعمليات خطف وابتزاز ضد المواطنين، إضافة إلى الهجمات المتكررة التي ينفذها تنظيم الدولة بالمنطقة.

شاهد أيضاً

أكثر من 16 مليار دولار إجمالي إيرادات النفط خلال 9 أشهر

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط، أن إجمالي الدخل العام من النفط الخام والغاز والمكثفات والمنتجات والبتروكيمياويات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.