الأربعاء , 19 ديسمبر 2018
الرئيسية » اقتصاد » إصابة أنبوب غاز بمستودع طرابلس، وشركة البريقة تجدد قلقها

إصابة أنبوب غاز بمستودع طرابلس، وشركة البريقة تجدد قلقها

أعلنت شركة البريقة لتسويق النفط، عن احتراق أنبوب متصل بخزان غاز نفطي مسال بمستودع الشركة بطريق المطار جنوب طرابلس، جراء إصابته بقذيفة أثناء تبادل النيران الكثيفة واستمرار الاشتباكات المسلحة الدائرة بالمنطقة.

 

وأشارت الشركة في بيان لها اليوم الجمعة، أن هذا الحريق شكل تهديدا كبيرا كاد أن يتسبب في دمار باقي الخزانات الموجودة في المستودع، والتي بتضررها ستفقد البلاد عنصرا أساسيا لإمداد المواطن والمرافق الأساسية في الدولة بالمحروقات.

 

وأعربت الشركة، مجددا عن استيائها وقلقها إزاء تأزم الوضع في جنوب العاصمة، مؤكدة أن الوضع أصبح كارثياً في ظل التطور الخطير لمجريات الأحداث والنزاع القائم بالقرب من مستودع طرابلس النفطي، على حد قولها.

 

كما أصابت عدة قذائف أخرى العديد من المواقع بمستودع طريق المطار بطرابلس مثل ورشة صيانة الشاحنات وورشة الكهرباء وبعض المكاتب الإدارية، إضافة إلى إصابة شظايا شاحنة مخصصة لتزويد الطائرات بالوقود في مطار معيتيقة الدولي، وفق ما ذكر بيان شركة البريقة لتسويق النفط.

 

وأشار البيان، إلى أن جهود رجال الإطفاء والأمن والسلامة بشركة البريقة لازالت مستمرة تحت وطأة هذه الحرب والقصف لمنع امتداد أية حرائق ولمنع وصولها إلى أجزاء أخرى، ومحاولة السيطرة على هذه الحرائق مضحين بحياتهم من أجل ذلك، حسب تعبيره.

 

وجددت شركة البريقة، ندائها لأصحاب العقل والحكمة وكل من له وطنية وانتماء لهذه البلاد ومقدراتها، بالتدخل لإيقاف هذا الصراع لكي يتم المحافظة على ما تبقى من ممتلكات الشركة بمستودع طريق المطار، معتبرة أن منشآت هذا المرفق الحيوي والاستراتيجي يعد من أهم المرافق التي تعتمد عليها البلاد في سد حاجات المواطن والمستشفيات وغيرها من المصالح الأساسية.

 

وتعيش طرابلس أوضاعا أمنية متوترة منذ تجدد الاشتباكات المسلحة مساء الثلاثاء الماضي في عدة مناطق جنوب العاصمة، بين اللواء الصمود بقيادة صلاح بادي واللواء السابع مشاة بترهونة من جهة، وعدة كتائب من طرابلس في الجهة المقابلة، خلفت عدد من القتلى والجرحى.

 

وقد أعلن المستشفى الميداني العاصمة التابع لإدارة شؤون الجرحى طرابلس في احصائية لها، عن مقتل 11 شخصا وإصابة 33 أخرين، وفقد شخص واحد، جراء اشتباكات التي دارت جنوب طرابلس أمس الخميس.

 

يذكر أن إجمالي الوفيات والجرحى والمفقودين منذ بداية الاشتباكات في طرابلس في 26 أغسطس الماضي وحت يوم أمس الخميس، بلغ 96 قتيلا و444 جريحا و17 مفقودا، إضافة إلى إجلاء 123 عائلة من مناطق النزاع وإغاثة 264 عائلة.

شاهد أيضاً

المتحدث باسم مؤسسة النفط: حقل الفيل لم يتأثر بإغلاق حقل الشرارة

أكد متحدث باسم المؤسسة الوطنية للنفط بطرابلس، اليوم الجمعة، أن إغلاق حقل الشرارة النفطي لم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.