الأربعاء , 22 مايو 2019
الرئيسية » اقتصاد » اقتصاد الوفاق: شحن قرابة 350 ألف أضحية إلى ليبيا

اقتصاد الوفاق: شحن قرابة 350 ألف أضحية إلى ليبيا

أعلنت وزارة الاقتصاد لحكومة الوفاق الوطني، عن شحن 344,971 أضحية، من قبل الشركات التي تحصلت على موافقات لتوريد الأضاحي بموجب القرار 1070 لسنة 2018.

وأوضحت الوزارة بحسب ما نشرت على صفحتها الرسمية في “فيسبوك”، أن هذه الأغنام جرى شحنها من قبل 21 شركة من مختلف أنحاء ليبيا التي تحصلت على موافقات، مشيرة إلى أن هذه الأغنام استوردت من إسبانيا ورومانيا وكولمبيا.

وستصل هذه الشحنات من الأضاحي إلى ليبيا تبعا اعتبارا من العاشر وحتى 17 من شهر أغسطس الجاري، وفق ما ذكرت وزارة الاقتصاد لحكومة الوفاق الوطني في بيانات نشرتها أمس الأربعاء.

ويأتي استراد هذا العدد من الأغنام لتغطيات احتياجات المواطنين للحصول على أضاحيهم مع قرب عيد الأضحى المبارك الذي من المتوقع أن يكون خلال يومي 21 أو 22 أغسطس الجاري.

وكان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، قد قرر إعفاء أضاحي العيد من الرسوم الجمركية التي تصل نسبتها إلى 30% من قيمة السلعة، وذلك خلال الفترة من العاشر من يوليو الماضي وحتى يوم 18 أغسطس الجاري، وذلك لتخفيض أسعار الأضاحي على المواطنين.

يشار إلى أن سعر أضحية العيد هذا العام تتجاوز الألف دينار تقريبا، بسبب ارتفاع أسعار الأعلاف ونقصها في الأسواق المحلية، مما يصعب على المواطن شراء أضحيته بهذا الثمن لانعدام السيولة في المصارف.

شاهد أيضاً

صنع لله : عدم الاستقرار قد يتسبب في فقد 95% من إنتاج ليبيا النفطي

قال رئيس المؤسسة الوطنية الليبية للنفط يوم السبت إن استمرار حالة عدم الاستقرار في البلاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.