الجمعة , 17 أغسطس 2018
الرئيسية » اقتصاد » اقتصاد الوفاق تمنح الإذن لشراء السلع الأساسية من المصانع والشركات المحلية

اقتصاد الوفاق تمنح الإذن لشراء السلع الأساسية من المصانع والشركات المحلية

منحت وزارة الاقتصاد بحكومة الوفاق الوطني، الإذن لصندوق موازنة الأسعار؛ لشراء السلع الأساسية من المصانع المحلية والشركات المحلية المستوردة.

واشترطت الوزارة بحسب نص قرارها الذي نشر أمس الأربعاء، وجود السلع في الموانئ والمنافذ الجمركية، أو أن تكون في الطريق إليها أو يتوقع وصولها خلال شهر أغسطس الجاري.

وأوضحت الوزارة، أن طريقة الدفع ستكون من قبل صندوق موازنة الأسعار بناء على الاتفاق الموقع بين المورد والصندوق وبموجبه يتم فتح اعتمادات محلية معززة وغير قابلة للإلغاء.

وأشارت وزارة الاقتصاد، إلى أنه سيتم منح المورد للصندوق الأولوية في فتح اعتمادات جديدة بقيمة ما يورده للصندوق ومن حسابه الجاري لدى المصرف، وفق نص القرار الذي نشرته الوزارة على صفحتها في “فيسبوك”.

وكان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، قد قرر إعفاء أضاحي العيد من الرسوم الجمركية التي تصل نسبتها إلى 30% من قيمة السلعة، وذلك خلال الفترة من العاشر من يوليو الماضي وحتى يوم 18 أغسطس الجاري، وذلك لتخفيض أسعار الأضاحي على المواطنين.

يشار إلى أن رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج قد عقد خلال الأسبوع الماضي عدة اجتماعات مع مسؤولين اقتصاديين وماليين من بينهم وزير الاقتصاد ناصر الدرسي، لبحث سبل إيجاد الحلول لمواجهة النقص في السلع الأساسية والعمل على توفيرها بصفة عاجلة في جميع مناطق ليبيا وبأسعار مناسبة.

شاهد أيضاً

حماد: يجب تنفيذ الاصلاحات الاقتصادية وتعديل سعر الصرف وإعادة النظر في دعم المحروقات

أكد وزير المالية المفوض بحكومة الوفاق الوطني أسامة حماد، على ضرورة البدء في تنفيذ حزمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.