الإثنين , 22 أكتوبر 2018
الرئيسية » اقتصاد » انتهاكات وخروقات أمنية في مقر الصندوق السيادي الليبي

انتهاكات وخروقات أمنية في مقر الصندوق السيادي الليبي

كشفت “المؤسسة الليبية للاستثمار” (الصندوق السيادي الليبي) أن هناك تدخلا في نظام عملها  الداخلي من حرّاس أمن في “برج طرابلس”، مقر المؤسسة الحالي في وسط العاصمة، وأكدت وجود انتهاكات وخروقات أمنية.

 

وأوضحت، عبر بيان لها، أن المؤسسة الليبية لديها الرغبة في نقل بعض إداراتها إلى مقر آخر مستقل وأكثر ملاءمة من الناحية الأمنية، إلا أن المسلحين منعوا الموظفين من الانتقال.

 

وأكدت أن مسلحين أجبروا مدير إدارة تقنية المعلومات على إيقاف البريد الإلكتروني لرئيس المؤسسة والمدير التنفيذي ومدير الإدارة المالية ومدير العمليات والتشغيل وبعض الإدارات التنفيذية الأخرى.

 

وكانت المؤسسة قد أعلنت، في الأسبوع الماضي، خطف مدير الشؤون المالية فيها، هيثم الهادي، بعد انتهاء دوامه في طرابلس، على يد مجموعة مسلحة معنية بحماية “برج طرابلس” ثم أفرجت عنه.

 

وبحسب تقديرات المؤسسة التي تتولّى إدارة أموال ليبيا بالخارج، فإن أصولها موزعة على محفظة طويلة المدى وشركة استثمارات خارجية ومحفظة أفريقية وشركة الاستثمارات النفطية، ويتمثل نصف الاستثمارات في سندات وأموال سائلة، والنصف الآخر مكون من 550 شركة موزعة بين العالم العربي وأفريقيا وأوروبا.

 

ويقع معظم أصول المؤسسة السائلة تحت الحظر منذ نحو 7 سنوات، بنتيجة مطالبة المجلس الانتقالي أثناء الثورة، خوفاً من استيلاء أطراف أخرى عليها، ما حرّم البلاد منها على الرغم من الأزمة المالية الخانقة التي تمر بها.

شاهد أيضاً

مؤسسة النفط تحذر من تدهور الوضع الأمني في مصفاة الزاوية

حذرت المؤسسة الوطنية للنفط، حرس المنشآت النفطية والهيئات الأمنية المختصة بشأن تدهور الأوضاع الأمنية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.