الجمعة , 21 سبتمبر 2018
الرئيسية » اقتصاد » المؤسسة النفط تعلن اليوم رفع حالة القوة القاهرة عن الموانئ

المؤسسة النفط تعلن اليوم رفع حالة القوة القاهرة عن الموانئ

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط، رفع حالة القوة القاهرة في موانئ رأس لانوف والسدرة والزويتينة والحريقة، بعد استلام هذه الموانئ صباح اليوم الأربعاء، من قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

وأكدت المؤسسة في بيان لها اليوم، أن عمليات إنتاج وتصدير النفط الخام ستعود إلى المستويات الطبيعية تدريجيا خلال الساعات القليلة القادمة، وفق ما نشرت على موقعها الإلكتروني.

وأثنى رئيس وأعضاء مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، على قرار القيادة العامة التابعة لعملية الكرامة بوضع مصلحة الوطن فوق كل شيء، مثمنين جهود المجلس الرئاسي ومجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة والمجتمع الدولي في حل هذه الأزمة.

وجدد رئيس المؤسسة مصطفى صنع الله، دعوته للمزيد من الشفافية والتوزيع العادل للواردات النفطية، مطالبا بعقد جلسة حوار وطني حول التوزيع العادل للإيرادات النفطية في ليبيا، لأن هذه المسألة تمثّل أحد العوامل الرئيسية للأزمة، مشيرا إلى أن الحلّ الوحيد لمعالجتها هو الالتزام بالشفافية.

ودعا صنع الله، مجدّدا كلّ السلطات المسؤولة ووزارة المالية والمصرف المركزي لنشر الميزانيات والنفقات العامة بالتفصيل، حتى يتمكن كل الليبيين من رصد كل دينار يتم إنفاقه من ثروتهم النفطية، متعهدا بالعمل مع الجهات الوطنية المعنية الأخرى لتعزيز الشفافية وحل هذه الأزمة – وذلك خدمة لمصالح جميع المواطنين.

وأعلن خليفة حفتر، اليوم الأربعاء، استئناف التصدير من الموانئ النفطية بمنطقة الهلال النفطي، بعد أن قرر في 25 يونيو الماضي، إغلاق الموانئ وتسليمها إلى المؤسسة الوطنية للنفط التابعة للحكومة الموازية في البيضاء.

وعقب هذا القرار من حفتر، أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط، في الثاني من الشهر الجاري، حالة القوة القاهرة على عمليات شحن النفط الخام من مينائي الحريقة والزويتينة، والإعلان عن حالة القوة القاهرة أيضا في مينائي السدرة ورأس لانوف النفطيين منتصف الشهر الماضي.

شاهد أيضاً

إغلاق مطار حقل الوفاء، ومؤسسة النفط تلوح بإيقاف الإنتاج بالحقل

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط، إقفال مطار حقل الوفاء النفطي منذ يوم الثلاثاء الماضي، من قبل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.