الإثنين , 25 يونيو 2018
الرئيسية » اقتصاد » مؤسسة النفط تقدّر خسائر الإنتاج بسبب اشتباكات اليوم بـ240 ألف برميل
Black smoke billows out of a storage oil tank at the port of Es Sider in Ras Lanuf December 28, 2014. Oil tanks at Es Sider have been on fire for days after a rocket hit one of them, destroying more than two days of Libyan production, officials said on Sunday. Libya has appealed to Italy, Germany and the United States to send firefighters. Picture taken December 28, 2014. REUTERS/Stringer (LIBYA - Tags: CIVIL UNREST POLITICS CONFLICT ENERGY)

مؤسسة النفط تقدّر خسائر الإنتاج بسبب اشتباكات اليوم بـ240 ألف برميل

قدّرت المؤسسة الوطنية للنفط، خسائر الإنتاج النفطي بسبب اندلاع اشتباكات مسلّحة في المنطقة الهلال النفطي اليوم الخميس، بأكثر من 240 ألف برميل.

وأعلنت المؤسسة في بيان لها اليوم، عن إجلاء موظّفيها من مينائي رأس لانوف والسدرة النفطيين، وذلك حفاظا على سلامتهم، كما أجلت المؤسسة دخول ناقلة نفط كان من المفترض أن تصل اليوم إلى ميناء السدرة.

وأكد مجلس إدارة المؤسسة الوطنيّة للنفط وشركاتها المعنية، بأنها تتابع الوضع عن كثب في المنطقة، داعيا إلى مقاضاة كلّ الأفراد أو المجموعات السياسية التي تحاول الاستيلاء على المنشآت النفطيّة، وفرض الحصار على عمليات الإنتاج، واستخدام المؤسسة لتحقيق أهدافها، ووفقا للبيان.

واندلعت فجر اليوم الخميس، اشتباكات مسلحة قرب مينائي السدرة ورأس لانوف في الهلال النفطي الليبي بين جهاز حرس المنشآت النفطية فرع الوسطى بقيادة إبراهيم الجضران من جهة، وقوات عملية الكرامة في الجهة المقابلة.

وأعلن آمر حرس المنشآت النفطية فرع الوسطى سابقا إبراهيم الجضران، اليوم الخميس، بدء العمليات العسكرية في منطقة الهلال النفطي، مؤكدا انتهاء تجهيز قوات حرس المنشآت النفطية والقوات المساندة من أبناء قبيلة المغاربة وقبائل التبو، إضافة إلى باقي أبناء قبائل منطقة الهلال النفطي، لرفع الظلم وبسط الأمن في المنطقة، على حد قوله.

وأعرب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، بصفته القائد الأعلى للجيش الليبي، عن إدانته الشديدة للهجوم المسلح على منطقة الهلال النفطي من قبل مجموعة مسلحة.

وأكد السراج في بيان له اليوم الخميس، بأنه لم تعطى أية أوامر أو تعليمات لأي قوة كانت بالتحرك نحو تلك المنطقة، وما حدث هو خارج تماما عن شرعية حكومة الوفاق الوطني، محذرا جميع المتسببين والمشاركين في هذا الهجوم من عواقب فعلتهم.

شاهد أيضاً

9.9 مليار دولار حجم الإيرادات النفطية خلال 5 أشهر الماضية

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط، أن حجم الإيراد النقدي من بيع النفط الخام في البلاد بلغ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.